سياسة

الحركة الشعبية يشتكي تغيير انتماءات مرشحيه بـ”طرق ملتوية”

الحركة الشعبية يشتكي تغيير انتماءات مرشحيه بـ”طرق ملتوية”

اشتكت قيادة حزب الحركة الشعبية مما وصفته محاولة بعض الجهات الإجهاز على الحزب، مستنكرة محاولات المس بإرادة المواطنين وتغيير انتماءاتهم السياسية بطرق ملتوية.

جاء ذلك ضمن لقاء عقده حزب الحركة الشعبية بتنغير اليوم (الخميس)، حضره كل من الأمين العام امحند العنصر وقيادات التنظيم الحزبي.

وبهذا الصدد، نبّه محمد أوزين، عضو المكتب السياسي لحزب “السنبلة”، في كلمة له، إلى ما وصفه “محاولة المسّ بإرادة مناضلي الحركة الشعبية”، معتبرا أنها “خيانة لذكرى أرواح المناضلين الشهداء من أجل العرش والوطن، لأن الحركة الشعبية ناضلت من أجل العرش والكرامة والوطن، وحوّلت الصراع من على المؤسسات إلى الصراع داخل المؤسسات”.

ودعا أوزين إلى دعم الأطر الشابة والغيورة التي “تحمل همّ الساكنة بنضالها الجمعوي وحضورها التعبوي وإرادتها الراسخة خدمة لصالح العباد والبلاد”، مذكّرا برمزية إقليم تنغير بجهة درعة تافيلالت، من خلال المقاومة الشرسة لقبايل آيت عطا المجاهدة، والتي كانت رمزا للشّهامة والنخوة والكرامة.

وشدد أوزين بهذا الصدد على أن قبائل المنطقة “أرعبت المستعمر المدجّج بآلياته العسكرية الحديثة فقط بالرزة العطاوية التي كان يرتديها الأجداد المحاربون والتي كان يفوق طولها 3 أمتار، وهي في الواقع كانت بمثابة كفن يحمله الأجداد فوق رؤوسهم وهم يقاومون المستعمر مستعدين للموت فداء للوطن”، متسائلا “هل جيل اليوم سيكون في مستوى نخوة وغيرة ووطنية الاجداد؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News