صوت الجامعة

العطلة والميراوي يُفشلان المجلس التأديبي لأساتذة “الجنس مقابل النقط”

العطلة والميراوي يُفشلان المجلس التأديبي لأساتذة “الجنس مقابل النقط”

بعدما كان مقررا عقد المجلس التأديبي واللجان متساوية الأعضاء بجامعة الحسن الأول بسطات، حالت عوامل خارجية وداخلية دون عقده اليوم الثلاثاء الساعة 10:00 صباحاً.

وعلمت جريدة “مدار21” من مصادر قريبة من الملف، أن عددا من أعضاء هذا المجلس لم يحضروا، وهو ما أوقف أشغاله بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعقده.

ووفق المصادر ذاتها، فإن “فضيحة” عقد هذا المجلس في آخر أيام العطلة، والتكتم الشديد على الخبر، جعلا أعضاء من هذا المجلس يرفضون الحضور.

من جانبها، أوضحت مصادر مقربة من عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه عبّر عن غضبه في اتصال هاتفي بجمال الزاهي، رئيس جامعة الحسن الأول بسطات بالنيابة، وعميد كلية الاقتصاد والتدبير، من هذا السلوك.

وأوضح مصدر “مدار21” من داخل الوزارة دائما، أن ميراوي لا يريد الوقوع في فضيحة جديدة خاصة وأن نفسيته مهزوزة من إعلان صحيفة “جون أفريك” اسمه ضمن المعفيين في التعديل الحكومي المرتقب رفقة أمينه العام في حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي.

وكشفت مصادر طلابية تنتمي لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، في حديث مع “مدار21″، عن تخوفاتها من عودة المتهم في ملف الجنس مقابل النقط (م.ب) منسق ماستر المالية العامة المغلق، والذي لم يحصل على البراءة، بل قضت محكمتا سطات ابتدائيا واستئنافيا، بسقوط الدعوى العمومية للتقادم، وهو ما لا يبرئه من أفعاله الجنسية، إلا أن التقادم المحدد في خمس سنوات على وقوع أحداث كان في صفه.

وتتخوف المكونات الطلابية من ردة فعل نقابة الأساتذة الجامعيين التي ينتمي إليها الأستاذ المذكور، للانتصار له ضداً في القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News