أمن وعدالة

مصدر لـ”مدار21″: المدونة سعيدة العلمي تنهي إضرابها عن الطعام داخل السجن

مصدر لـ”مدار21″: المدونة سعيدة العلمي تنهي إضرابها عن الطعام داخل السجن

كشف مصدر من السجن المحلي عين السبع 1 أن السجينة سعيدة العلمي قد تقدمت مساء أمس الإثنين إلى إدارة المؤسسة بإشعار مكتوب، تعلن من خلاله عن فك إضرابها عن الطعام.

وأكدت ذات المصدر أن السجينة المذكورة كانت قد دخلت قبل أيام في إضراب عن الطعام في علاقة بالقضية المتابعة بشأنها، حيث حاولت إدارة المؤسسة ثنيها عن مواصلة إضرابها لكنها أصرت على الاستمرار فيه، مؤكدة أن هذا الإضراب لا علاقة له بظروف اعتقالها.

وختمت مصادر الجريدة أنه خلال فترة إضرابها عن الطعام، تم وضع المعنية بالأمر تحت الرعاية الطبية من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، مع تقديم المساعدة الطبية لها كلما تطلب الأمر ذلك.

وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، قد ضقت في أبريل الماضي، بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق الناشطة سعيدة العلمي.

وكانت المدونة سعيدة العلمي قد توصّلت باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف شهر مارس الماضي، وحضرت في اليوم الموالي، ليتم وضعها رهن الحراسة النظرية، لتقرر النيابة العامة متابعتها في حالة اعتقال، على خلفية تدوينات لها بمنصة فيسبوك.

وتتابع العلمي بإهانة هيئة نظمها القانون، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم بأقوال مست بالاحترام الواجب لسلطتهم، وتحقير مقررات قضائية، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة لأشخاص قصد التشهير بهم، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 263 و265 و247 و266 من القانون الجنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News