رياضة

في الوقت بدل الضائع.. زياش حائر بين الأياكس وتوتنهام وميلان يعود للسباق

في الوقت بدل الضائع.. زياش حائر بين الأياكس وتوتنهام وميلان يعود للسباق

يعيش صانع الألعاب المغربي، حكيم زياش، حالة من الحيرة مع اقتراب إغلاق أبواب الميركاتو الصيفي في أوروبا، بعدما فشل حتى الآن في إيجاد فريق جديد يضمن له المشاركة أساسيا والمنافسة في أعلى المستويات بالقارة العجوز.

وأبعد مدرب تشيلسي الإنجليزي، توماس توخيل، حكيم زياش من حساباته للموسم الجديد بعدما ضم لاعبين كبار على غرار رحيم ستيرلينغ، لكن رغبة النادي اللندني في ضم رافائيل لياو، جناح ميلان الإيطالي، قد تحول بوصلة النجم المغربي إلى سان سيرو، وفق ما أكدت تقارير إيطالية.

لكن تقارير إنجليزية كشفت زياش يفضل الانتقال إلى توتنهام الإنجليزي في الأسبوع الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية بدلا من العودة إلى أياكس الهولندي.

ويراهن لاعب تشيلسي البالغ من العمر 29 عاما بشكل يائس على تأمين الابتعاد عن “ستامفورد بريدج” قبل إغلاق الميركاتو في 1 شتنبر المقبل، إذ من المستبعد أن يجد موطئ قدم داخل “البلوز” خلال الموسم الحالي.

من جانبها، ذكرت تقارير هولندية أن أياكس حريص على إعادة زياش إلى الدوري الهولندي بعدما انتقل منه إلى تشيلسي مقابل 33.3 مليون جنيه إسترليني قبل عام، في حين أن توتنهام ومانشستر يونايتد يوجدان ضمن لائحة المهتمين.

وشددت الصحيفة على أن مدرب “سبيرز”، أنطونيو كونتي، أوصى إدارة الفريق بالتعاقد مع زياش لتعويض ديان كولوسيفسكي في مركز الجناح الأيمن.

وقال يوهان ديركسن، اللاعب السابق والذي تحول إلى الصحافة، في تصريح صحفي أن زياش يفضل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لأنه في اعتقاده، “كان زياش النجم الكبير في هولندا لكنه لقد فشل بالفعل في تشيلسي”، مضيفا “يمكنني أن أتخيل أنه يفضل توتنهام لأنه لا يزال يريد النجاح في إنجلترا. إذا كان بإمكانك اللعب مع توتنهام أو اللعب ضد سبارتا روتردام أو آر كي سي أو جو أهيد إيغلز، فسينتقل إلى هناك” في إشارة إلى توتنهام.

وسيكون زياش مطالبا بالعودة بقوة إلى التنافسية خلال الموسم الجاري لضمان مكانة ضمن المنتخب الوطني الأول استعدادا لنهائيات كأس العالم المرتقبة بقطر في نونبر المقبل، علما أنه اعتزل دوليا في وقت سابق بسبب توتر علاقته مع الناخب الوطني السابق، وحيد خاليلوزيتش، الذي أقيل من منصبه، ولم تعلن جامعة الكرة بعد عن خليفته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News