رياضة

الوداد يتسلم درع الدوري ويعادل رقما رجاويا صمد لـ23 عاما

الوداد يتسلم درع الدوري ويعادل رقما رجاويا صمد لـ23 عاما

رفع الوداد الرياضي درع الدوري الاحترافي رسميا، مساء اليوم (الأربعاء)، للمرة الـ21 في تاريخه، بعدما كان قد حسم اللقب في الجولة الـ27 من منافسات البطولة الاحترافية.

ولم يترك الوداد أي مجال للجيش الملكي، الذي واجهه اليوم لحساب الجولة الـ30 والأخيرة، لإفساد فرحة صعود “بوديوم” الدوري الاحترافي بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، وألحق به الهزيمة بثنائية سجّلها زهير المترجي في الدقيقتين 22 و50.

وأجريت مراسيم تتويج الوداد بعد مباراة “الكلاسيكو” بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي أشرف على تسليم الميداليات للفريق الأحمر وسلّم درع الدوري لقائد الفريق.

الوداد يعادل رقما رجاويا صامدا لـ23 عاما

عدّل الوداد الرياضي الرقم القياسي لغريمه الرجاء في عدد النقاط المُدركة في موسم واحد، عقب فوزه في الجولة الأخيرة من عمر الدوري الاحترافي على الجيش الملكي (2-0).

ورفع الوداد، بفوزه في مباراة اليوم، رصيده إلى 67 نقطة، متجاوزا رقمه القياسي السابق الذي سجّله موسم (2016-2017) عندما أحرز اللقب بجمعه لـ66 نقطة، كما عادل رقم غريمه، الرجاء، الذي كان قد فاز بدرع البطولة في موسم (1997-1998) بـ67 نقطة، والذي ما يزال صامدا وعيا على التجاوز لأزيد من 23 سنة.

ومعلوم أن النادي القنيطري سبق له التتويج بالبطولة الوطنية في موسم (1981-1982) بـ90 نقطة، لكن المسابقة آن ذاك شهدت مشاركة 18 فريقا وبنظام تنقيط مغاير عما هو معمول به اليوم، إذ كان يحصل المنهزم على نقطة والفائز على ثلاث نقاط، بينما التعادل يمنح نقطتين لكل فريق، ما يتيح للفرق جمع رصيد نقاط أكبر مما هو متاح اليوم في الدوري الاحترافي.

هجوم الأحمر لا يرحم

لم تسلم فرق القسم الوطني الأول هذا الموسم من القوة الضاربة لهجوم الوداد، إذ تمكن الأخير من هز شباك جميع منافسيه ذهابا وإيابا، باستثناء ثلاثة فرق.

وسجّل الوداد 58 هدفا في 25 مباراة في البطولة الاحترافية هذا الموسم، بمعدّل 1.93 هدفا في المباراة، وهو الخط الهجومي الأقوى في الموسم، كما يملك أقوى خط دفاع بـ26 هدفا، مناصفة مع غريمه الرجاء.

وتمكن الفتح الرباطي ونهضة الزمامرة في الجولتين 21 و22 تواليا من حرمان الوداد من هز الشباك بعدما انتهت المباراتان بدون أهداف (0-0)، لكن الفريق الأحمر كان قد تغلّب عليهما ذهابا بـ(2-1) بالنسبة للزمامرة و(3-2) على الفتح الرباطي.

الجيش الملكي بدوره كان الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه هذا الموسم أمام الوداد، إذ انتهت مباراة الذهاب بينهما بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط بالتعادل السلبي (0-0)، لكن الكتيبة الحمراء هزت شباكه في مباراة الجولة الأخيرة، اليوم الأربعاء، بثنائية زهير المُترجي.

وتعد شباك حسنية أكادير المفضّلة للوداد هذا الموسم، إذ سجل في مرماه 8 أهداف في إجمالي مبارتي الذهاب والإياب (8-3)، ويليه نهضة بركان والمغرب التطواني بستة أهداف لكل منهما.

اتحاد طنجة الناجي الوحيد

خسر الوداد الرياضي هذا الموسم ثلاثة مباريات فقط من أصل 30، كانت أولاها أمام مضيفه أولمبيك آسفي لحساب الجولة الثالثة بحصة (2-1)، لكن الفريق الأحمر ثأر لنفسه إيابا في الجولة الـ18 وفاز بثلاثية (3-1)، بيد أن اتحاد طنجة، رغم موسمه السيء، فقد كان الفريق الوحيد الذي لم يتمكن بطل الدوري من الفوز عليه.

وتغلّب “فارس البوغاز” على الوداد في الجولة الـ13 بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمعلب طنجة الكبير، وكرّر انتصاره إيابا بملعب مجمع محمد الخامس إيابا وفاز بحصة كبيرة (4-2) في الجولة قبل الماضية، رغم أن الترشيحات كانت تصب في صالح كتيبة المدرب فوزي البنزرتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News