رياضة

شو حائر بين 4 جنسيات.. هل تستعين جامعة الكرة بالمونديال لضمه لـ”الأسود”؟

شو حائر بين 4 جنسيات.. هل تستعين جامعة الكرة بالمونديال لضمه لـ”الأسود”؟

رفض الهدف الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محمد علي شو، تحديد موقفه بخصوص مستقبله الدولي، في ظل اهتمام كبير بموهبته في فرنسا والمغرب.

وتحركت الجامعة الملكية المغربية في الفترة الأخيرة من أجل جس نبض لاعب ريال سوسييداد الإسباني، لكن يبدو أن صاحب الـ18 ربيعا، يتريث في اتخاذ القرار النهائي.

وفي رده على سؤال حول المنتخب الذي سيختار لحمل ألوانه، قل شو في حوار أجراه مع صحيفة “موندو ديبرتوفو” الإسبانية، اليوم الجمعة: “أنا لا أعرف بعد. أنا شاب وسنرى في المستقبل. دعونا نرى كيف ستكون مسيرتي الاحترافية، لكن حتى الآن لعبت في الفئات الأدنى من فرنسا”.

وجوابا على سؤال ثان حول ما إذا كان يشعر بأنه فرنسي لأنه لعب للفئات السنية لـ”الديكة”، قال المهاجم الشاب: “الحقيقة أنني أشعر بأني فرنسي وإنجليزي ومغربي وإيفواري”، في إشارة إلى أنه لا يشغل باله في الفترة الحالية بهوية المنتخب الذي سيمثله مستقبلا.

إغراء المونديال

وسبق لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لقاء والدة محمد علي شو بداية العام الجاري، في محاولة لإقناعها بأن المنتخب المغربي سيكون الخيار الأفضل لابنها.

من جانبه، يضع وليد الركراكي، المرشح الأبرز لقيادة المنتخب الوطني خلفا للمقال وحيد خاليلوزيتش، مهاجم سوسييداد ضمن أولوياته لبناء منتخب جديد، وستكون المشاركة في نهائيات كأس العالم، المرتقبة نونبر المقبل، مصدر إغراء للاعبي الشاب، الذي سيكون قادرا على المشاركة في المونديال وسنه لا يتجاوز 18 ربيعا.

وتبدو مشاركة شو مع المنتخب المغربي في المونديال القطري ممكنة، في ظل الفترة الانتقالية التي يعيشها “الأسود”، إضافة إلى أن الناخب الوطني الجديد يبحث عن ركائز جديدة، ويمكن أن تشكل ورقة إغراء للاعب الشاب، فيما تبدو فرص مشاركته مع فرنسا أو إنجلترا ضئيلة بحكم المنافسة الشرسة داخل المنتخبين.

أربع جنسيات.. الخيار الصعب

ولد علي شو في 19 يناير 2004 بسانت بفرنسا، من أم مغربية وأب إيفواري، ويحمل أيضا الجنسية الإنجليزية بعدما قضى طفولته هناك، إضافة إلى الفرنسية، بلد مسقط رأسه.

وبدأ شو دحرجة الكرة مع نادي شانتيلي الفرنسي سنة 2010، بيد أنه سرعان ما سيغادر الفريق بسبب التنقلات الكثيرة لوالديه بين فرنسا ولندن، وكان قريبا من ويست هام، لكنه اختار في النهائية باريس سان جيرمان الذي تدرج في فئاته السنة بدأ من أقل من 7 سنوات وصولا إلى أقل من 11 عاما في الفترة ما بين 2011 و2015، قبل أن ينتقل لإنجلترا حيث لعب لإيفرتون حتى يناير 2020، ليعود إلى فرنسا بألوان أنجي لأقل من 19 عاما.

وأثبت المهاجم الشاب نفسه بسرعة ليصعد إلى الفريق الأول لأنجي، ليصبح أول لاعب من مواليد 2004 يشارك في مباراة ضمن منافسات الدوري الفرنسي للمحترفين.

وقضى شو موسما واحدا مع أنجي كان كافيا ليلفت فيه أنظار مجموعة من الأندية الأوروبية في الميركاتو الصيفي الأخير، على غرار أرسنال الإنجليزي، مرسيليا الفرنسي، ريال بيتيس الإسباني، لكنه اختار في النهاية عرض ريال سوسييداد لأن مسؤوليه “وثقوا بي كثيرًا وفي ما يمكنني فعله. وكان المشروع الرياضي مثاليا بالنسبة لي، كما نصحني والداي بالمجيء إلى هنا، لذلك الجميع قالوا لي إنه الاختيار الصحيح”، يوضح محمد علي شو سبب اختياره قلعة “الأنويتا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News