جهويات

اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال والتنافسية للمقاولات بجهة البيضاء

اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال والتنافسية للمقاولات بجهة البيضاء

جرى، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية، التوقيع على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات ومجموعة التجاري وفا بنك من أجل تعزيز ريادة الأعمال ودعم القدرة التنافسية للمقاولات بهذه الجهة.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها  حسان بركاني، رئيس الغرفة، ومحمود رضوان لعلج، مدير تنفيذي بالجهة (التجاري وفا بنك)، في إطار مواصلة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم مبادرات ريادة الأعمال.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإجراءات الملموسة الكفيلة بتسريع وتفعيل التعاون بين الطرفين، وذلك من أجل النهوض بريادة الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.

وأشار بركاني، في تصريح للصحافة، إلى أن هذه الاتفاقية، التي جاءت نتيجة أربعة أشهر من العمل، تروم بالخصوص مواكبة ودعم التجار وحاملي المشاريع، وأيضا المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا.

وأكد، في هذا الصدد، أن “الغرفة ستحرص على تعبئة المقاولات الصغيرة جدا، وحاملي المشاريع والجمعيات المهنية بالجهة من أجل الرفع من عدد المستفيدين من هذه الشراكة”.

وقال إن غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء -سطات ستضع رهن إشارة البنك فضاء داخل مقرها لضمان قربه من المستفيدين من هذه الاتفاقية.

وبمقتضى الاتفاقية، سيتم وضع شباك لدار المقاول على مستوى الغرفة بحضور ممثل عن التجاري وفا بنك، وهو الشباك الذي سينظم حصصا تكوينية لحاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، بالإضافة إلى عقد لقاءات عمل مع رؤساء وأعضاء الجمعيات المهنية النشطة في الجهة.

كما سيقوم هذا الشباك بمعالجة ملفات المنتسبين المتعلقة بجميع طلبات قروض الاستغلال والاستثمار والقروض التي تندرج في إطار برنامج “انطلاقة”، في أحسن الظروف وفي أسرع الآجال.

وفي إطار هذه الاتفاقية أيضا، سيتم إعلان طلبات عروض المشاريع من أجل تمويلها، وذلك مرتين كل سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News