دولي

بسبب ولديه.. فرنسي يُضرب عن الطعام في طوكيو

بسبب ولديه.. فرنسي يُضرب عن الطعام في طوكيو

بدأ فرنسي يزعم أن والدة طفليه اليابانية خطفتهما عام 2018، إضرابا عن الطعام في طوكيو السبت 10 يوليو 2021، في احتجاج يأمل بأن يجذب انتباها دوليا إلى معركته من أجل استعادة ابنه وابنته، وقد وقّت تحركه قبل أسبوعين من انطلاق الأولمبياد وزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد.

وقال فينسان فيشو جالسا عند مدخل محطة قطار في طوكيو على مقربة من الاستاد الأولمبي الجديد لوكالة فرانس برس “لم يعد لدي شيء، خسرت وظيفتي ومنزلي ومدخراتي في السنوات الثلاث الماضية. يبلغ وزني حاليا 80 كيلوغراما، وأنا حتى مستعد للتخلي عن كل غرام في جسمي”.

وتابع فيشو (39 عاما) الذي يعيش في اليابان منذ 15 سنة، إنه لن يتوقف عن إضرابه عن الطعام إلى أن يعود إليه ابنه وابنته (ستة وأربعة أعوام) إليه.

وأضاف أنه في حال الفشل، يريد من السلطات الفرنسية أن تظهر أنها “تريد فعلا” الدفاع عن طفليه و”فرض عقوبات على اليابان” التي بحسب قوله تنتهك التزاماتها الدولية.

ولفت فيشو إلى أن زوجته اتهمته في المحكمة بارتكاب عنف منزلي، لكنها “تراجعت” في وقت لاحق عن هذا الزعم، والآن “لا يملك النظام القضائي الياباني أي مأخذ عليّ”.

وأضاف “لقد حاولت كل شيء، حاولت إقناع زوجتي بقولي لها إن ما يحصل هو أمر سيّئ للطفلين. في الوقت الحالي، لا أعرف حتى ما إذا كانا على قيد الحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News