سياسة

يسعى لتأسيس شبكة جمعيات تنموية.. هكذا يستعد رباح لمغادرة البيجيدي

يسعى لتأسيس شبكة جمعيات تنموية.. هكذا يستعد رباح لمغادرة البيجيدي

كشفت مصادر مطلعة من حزب العدالة والتنمية أن عضو الأمانة العامة للحزب والوزير في الحكومة المنتهية ولايتها عزيز رباح كثف اتصالاته في الأونة الأخيرة لتأسيس شبكة من الجمعيات التنموية.

وحسب المعطيات التي توفرت لجريدة مدار21 الإلكترونية، فإن رئيس المجلس البلدي للقنطيرة السابق، أسس مجموعات على تطبيق واتساب بهدف استقطاب أكبر عدد من أعضاء حزب المصباح لهذا المشروع الجديد.

ولم تستبعد مصادر مدار21 أن يذهب رباح في اتجاه مغادرة العدالة والتنمية، خصوصا بعد الأزمة الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الحزب والتي هوت به من 125 مقعدا في تشريعيات 2016 إلى 13 مقعدا فقط في تشريعيات 2021.

وفي هذا الإطار يحاول رباح عبر تحركاته إقناع الغاضبين من حزب العدالة والتنمية أو الذين غادوه منذ مدة بجدوى مشروعه الجديد، وهو ما فسره أكثر من عضو في حزب المصباح بأنه تمهيد لتأسيس حزب سياسي جديد.

يأتي هذا في وقت سبق أن نفى عبد العزيز رباح القيادي بحزب العدالة والتنمية الذي مني بخسارة قاسية في الانتخابات الأخيرة بالمغرب، “تأسيس  حزب جديد”، قائلا إن هذا الكلام “لا أساس له من الصحة”.

وقال رباح، في تكذيب مقتضب، “ككل قياديي وأعضاء الحزب منكبون على العمل الجماعي من أجل التقييم والتقويم والتجديد بما يخدم الوطن اولا ودائما”.

وزاد و”بما يعيد للحزب دوره في الحياة السياسية بقيادة جديدة وأولويات جديدة مناسبة للمرحلة وتحدياتها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News