فن

المغاربة يضعون “طوطو” ولمجرد على قائمة أغانيهم المفضلة بيوتيوب

المغاربة يضعون “طوطو” ولمجرد على قائمة أغانيهم المفضلة بيوتيوب

تنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب هذا الأسبوع بين موسيقى الراب والراي والبوب، بإصدارات قديمة وجديدة، وفي ما يلي ترتيب الجمهور المغربي للأعمال الموسيقية على موقع “يوتيوب”:

وضع الجمهور المغربي هذا الأسبوع المغني المغربي طه حفصي الذي يُلقب نفسه باسم “الغراندي طوطو”  على رأس قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، بأغنيته الجديدة “Gueule Tapée” التي أصدرها قبل أسبوع عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، وحققت من خلالها مليون و700 ألف مشاهدة.

ويليه في المركز الثاني الفنان سعد لمجرد بأغنيته “العاشق الهايم” التي طرحها عبر القناة الرسمية للشركة المنتجة “جديد ميوزيك” على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، محققة أزيد من 570 ألف مشاهدة في ظرف ثلاثة أيام.

وهذه الأغنية من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان طلال، فيما تكلف الموسيقي المغربي جلال الحمداوي بتوزيعها، وعاد الإشراف العام لخالد أبومنذر.

وحلت أغنية “LAISSE TOMBER” التي عبارة عن ديو جمع مغني الراب إيهاب إقبال المعروف بـ”حليوة” بالمغني الكولومبي من أصول مغربية “Tagne” في المركز الثالث ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، محققة أزيد من 540 ألف مشاهدة في ظرف يومين.

وعاد المركز الرابع لمغني الراب عثمان عتيق الشهير بـ”مستر كريزي”، بأحدث أعماله الفنية “زكارة” التي طرحها قبل يومين، وحقق من خلالها أزيد من 360 ألف مشاهدة.

وبعد أزيد من أسبوعين من طرحها، ماتزال أغنية “نتيا ضعيف للفنانين الشاب بلال وزينة الداودية يحتلان المركز الخامس بنسبة مشاهدة بلغت 6 ملايين و700 ألف مشاهدة.

ويبدو أن موسيقى الراب شدت اهتمام المغاربة بشكل أكبر هذا الأسبوع، حيث حلت أغنية “لامور” لمغني الراب “الكناوي” في المركز السادس على قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب بموقع يوتيوب،، محققة نحو نصف مليون مشاهدة في ظرف أربعة أيام من طرحها.

وعاد المركز السابع للفنانين نعمان بلعياشي وخولة مجاهد، بالتعاون الذي دمج بين أغنيتهما في “كوك ستوديو المغرب”، التي أطلقت قبل أسبوعين، وحققا من خلالها 4 ملايين و500 ألف مشاهدة.

واحتلت أغنية “Diagnosis” المركز الثامن ضمن قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، حيث حققت أزيد من 220 ألف مشاهدة.

وأدخلت أغنية “نمشيو لشط البحر” الشعبية للمغني سعيد “ولد الحوات” سباق الطوندونس الموسيقي المغربي، حيث وضعته في المركز التاسع، إذ بلغت 280 ألف مشاهدة.

وتديلت أغنية “غزالي” للمغني الجزائري محمد ميلانو قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، محققة مليون مشاهدة في أقل من يومين من طرحها على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News