صحة

دراسة تكشف أن الطقس البارد يقلل نمو الأورام السرطانية

كشفت دراسة حديثة أجريت في السويد أن تشغيل تكييف الهواء البارد في الغرفة يقلل نمو الأورام السرطانية.

وأظهرت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين في معهد (كارولينسكا) العلمي في السويد ونشرتها مجلة نيتشر العلمية، أن الطقس البارد يحفز إنتاج الدهون البنية التي تستهلك السكريات التي تتغذى عليها الأورام من أجل النمو.

وقال ييهاي كاو الباحث بقسم الأورام وعلم الأحياء المجهرية في معهد كارولينسكا “لقد وجدنا أن الأنسجة الدهنية البنية تتنافس لسحب الجلوكوز من الأورام، وبالتالي تقلل نمو السرطان لدى فئران التجارب”.

وأضاف أن نتائج التجربة أشارت إلى أن التعرض للبرودة قد يكون نهجا واعدا لعلاج السرطان، وذلك رغم الحاجة إلى التحقق من صحة هذه الدراسة من خلال تجارب علمية أوسع نطاقا، وذلك في تصريحات أوردها موقع (ميديكال إكسبريس) للأبحاث الطبية.

وأثبتت التجربة أن إعاشة الفئران في درجة حرارة تبلغ أربعة مئوية خفض نمو الأورام السرطانية لديها بشكل ملموس، ورفع متوسط أعمارها بنحو الضعف مقارنة بالفئران التي تمت إعاشتها في درجة حرارة تبلغ 30 مئوية.

وقال الباحث ييهاي كاو إن “الأمر المثير للاهتمام أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكريات يبدو أنه يبطل تأثير انخفاض درجات الحرارة على الأورام السرطانية، مما يرجح أن الحد من كميات الجلوكوز التي تدخل الجسم ربما يكون من أهم الوسائل للسيطرة على السرطان”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.