فن

“جرادة مالحة” يعرض بالصالات السينمائية المغربية

أعلن الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ عن دخول فيلمه “جرادة مالحة” الصالات السينمائية المغربية قريبا، وذلك عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى”رانيا”، وهي شابة في الثلاثينات من عمرها تصطدم مع زوجها في صراعات دائمة، بسبب الشك والغيرة، ويعالج الفيلم أيضا موضوع الصراعات النفسية.

وتعود كتابة السيناريو إلى إدريس الروخ وعدنان موحجة، إذ أوضح في هذا الإطار في تصريح سابق لجريدة “مدار21” قائلا: “اشتغلنا حوالي أربع سنوات على الفيلم، إذ اقترحت على عدنان الفكرة واستقبلها بصدر رحب”، مشيرا إلى أنهما قاما إقامة فنية بمدينة الحاجب، وأخرى بمدينتي إفران وأزرو قبل تطبيقه فكرة الفيلم على أرض الواقع بمدينتي الدارالبيضاء والرباط.

وأردف المتحدث نفسه: “حصلنا على الدعم السينمائي بعد ثلاث سنوات، وحينها شرعنا في الاشتغال عليه، بمعنى كنا نبحث عن الجودة في الكتابة والبحث عن الصور والشخصيات والحالات النفسية، ومواضيع تخدم فكرة الفيلم، تكون ذات أهمية قصوى لتطعيمه من الداخل، ويصبح بمقومات سنيمائية عالية”.

وسبق للفيلم أن شارك في مهرجان الإسكندرية للسينما، ومهرجان آخر، بمدينة بوفالو بنيويورك، وبترونتو الكندية، وحصل أيضا على جائزة أفضل فيلم.

وأبرز الروخ في هذا الشأن، أن هذا التكريم كان اعتزازا وافتخارا بالطاقم الفني والتقني والإنتاجي للفيلم، ولكل من سهر على إنجاحه وتواصل معه إيجابا، لافتاً إلى أن هذه الجوائز تمنحه معنويات كبيرة وتحفزه على العطاء ومواصلة البحث والاشتغال مستقبلا على مواضيع مهمة حول السينما والانسان، وكذا توظيف الحالات التي تهم الفكر وتشتغل على الجسد والنفس والروح، وأيضا على أشياء تخصنا وهذا يحفز على أن تتفاعل مع كل مكونات العمل السينمائي.

ويشار إلى أن هذ الفيلم يعرف مشاركة عدد من الفنانين البارزين في الساحة السينمائية المغربية، ومن بينهم عدنان موحجة، وإدريس الروخ، وفاطمة الزهراء بناصر، إلى جانب عبد الرحيم المنياري، ومحمد الورادي، ومحمود بلحسن.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.