بيبل

بسبب جوني ديب.. آمبر هيرد تلجأ لبيع ممتلكاتها

بسبب جوني ديب.. آمبر هيرد تلجأ لبيع ممتلكاتها

أقدمت نجمة هوليوود آمبر هيرد، على بيع منزلها في واحة صحراء كاليفورنيا، لتتمكن من جمع تكاليف التعويض الذي قضت به المحكمة، بالإضافة إلى دفع أتعاب المحامين لاستئناف قضيتها.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، أن آمبر هيرد باعت العقار المكون من ثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات، والذي يقع على مساحة 6 أفدنة في كاليفورنيا خارج تداولات السوق العلنية.

وأظهرت سجلات الملكية أن المنزل تم عرضه بمبلغ 1.05 مليون دولار.

وكشف تقرير “نيويورك بوست” أيضا أن ريكارد وكارول جانيت يورجنسن ومقرهما نيوجيرسي، واللذين يمتلكان أيضا عقارات في نيفادا ومؤسسي شركة Jorgensen & Company، هما المالكان الجديدان.

وحسب المصدر ذاته، فإن المُلاك الجدد وصوفوا العقار بأنه “فرصة لا تتكرر سوى مرة واحدة في العمر”، إذ يتميز المبنى السكني بواجهات تطل على الصخور والجبال والصحراء، ويضم جسرًا مصمما بطول 110 أقدام يؤدي إلى شرفة على جانب الجبل، وتشمل المميزات أيضا أبوابا أمامية محصنة من الحديد الصلب.

وقالت “ماركا” الإسبانية إن آمبر هيرد وجدت نفسها غير قادرة على دفع غرامة عقوبة تشهيرها بجوني ديب، ولم تتمكن من إيجاد مصدر تؤمن من خلاله الأموال.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن هيرد لجأت إلى إعلان إفلاسها، حيث رفعت دعوى إفلاس في 21 يوليوز في محكمة فرجينيا، ومن ثم باعت منزلها، لعدم قدرتها تحصيل مبلغ الغرامة.

واشترت هيرد المنزل سنة 2019 مقابل 570 ألف دولار، ولكن بالنظر إلى مبلغ 8.3 مليون دولار التي ألزمتها المحكمة بدفعها إلى جوني ديب بعد إدانتها بالتشهير من قبل هيئة المحلفين، فإنها ربما تحتاج لبيع المزيد من ممتلكاتها لتغطية التكاليف، البالغ قيمتها 10 ملايين دولار كتعويضات عن الضرر، بالإضافة إلى 350 ألف دولار كتعويضات عقابية.

محاولة النفاذ

تقدمت الممثلة آمبر هيرد بطلب للمحكمة في فيرجينيا لإلغاء الحكم الصادر ضدها في قضية التشهير التي كسبها طليقها، جوني ديب، وإعادة المحاكمة من جديد.

وتقدم محامو هيرد بهذا الطلب لهيئة المحكمة بدعوى أن الحكم الذي صدر لصالح جوني ديب، في قضية التشهير لم يكن مدعوما بالأدلة.

وقال المحامون في الطلب الذي تقدموا به إنه لم يتم التحقق جيدا من أحد المحلفين الذين شاركوا في المحاكمة، وتساءلوا عن قانونية وجوده في هيئة المحلفين بالقضية من الأساس.

وطالب المحامون في المذكرة التي تقدموا بها للمحكمة، والتي تتكون من 43 ورقة، بإلغاء الحكم الصادر ضد آمبر هيرد، بما في ذلك مبلغ التعويض، بدليل أن ديب شرع فقط في التشهير أثناء المحاكمة عبر نظرية التضمين، بتخليه عن أية مزاعم بأن تصريحات هيرد كانت خاطئة في الواقع.

هيرد تخسر من جديد 

ولقي طلب آمبر هيرد رفضا من القاضية بيني أزكاريت، لعدم وجود أي دليل على تزوير أو مخالفة حصلت، وأن العضو المحلف كان يستوفي الشروط القانونية لتوفير هذه الخدمة، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وأضافت: “تم التحري عنه وجلس أمام هيئة المحلفين بأكملها وتداول في شأن القضية وتوصل إلى الحكم”.

وتوصلت هيئة المحلفين في الأول من يونيو إلى أن ديب وهيرد مسؤولان عن التشهير، لكنها انحازت في حكمها إلى نجم سلسلة أفلام “قراصنة البحر الكاريبي” بعد محاكمة مكثفة استمرت ستة أسابيع اتهم خلالها كل منهما الآخر بممارسات ذات طابع عنيف.

وعرضت المحاكمة التي بُثت مباشرة أمام ملايين الأشخاص تفاصيل مريرة وحميمة عن حياة نجمي هوليوود الخاصة.

وخلصت هيئة المحلفين إلى أن هيرد شهّرت بديب في مقالة كانت نشرتها عام 2018 وتحدثت فيها عن “عنف جنسي” تعرضت له، ونص قرار الهيئة على إلزام الممثلة دفع عشرة ملايين دولار كتعويضات لديب.

ورفع ديب دعوى ضد طليقته على خلفية مقالة نشرتها في صحيفة “واشنطن بوست” لم تأت فيها على ذكر اسمه لكنها وصفت نفسها بأنها “شخصية عامة تتعرض للعنف الأسري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News