مجتمع

بنسعيد يتباحث مع وزير التعاون الإسرائيلي

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الإثنين بالرباط مباحثات ثنائية مع عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي بحكومة دولة إسرائيل والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

ويدخل هذا اللقاء في إطار الديناميكية التي تعرفها العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل منذ التوقيع سنة 2020 على الاتفاق الثلاثي (المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية)، بشكل يعكس العلاقات القوية والتي تستمد قوتها من الأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالمملكة المغربية، والروابط الخاصة التي تجمع تلك الجالية اليهودية، بمن فيهم الموجودون في إسرائيل، بشخص جلالة الملك.

وجرى أيضا، التباحث بشأن قضايا تتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في مجالات الشباب والثقافة، حيث تم تقديم نبذة عن برامج عمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وفي هذا الصدد، تم التأكيد على ضرورة تشكيل فرق مشتركة بين الوزارتين لوضع برنامج مشترك يهم تنظيم دورات صيفية تهم شباب مغاربة و اسرائليين لاكتشاف الثقافة المغربية وثقافة دولة اسرائيل.

وركز بنسعيد على ضرورة الاهتمام بالبرمجيات وألعاب الفيديو، لما ذلك من أهمية قصوى كما أن المغرب يتوفر على طاقات بشرية مهمة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.