رياضة

بيدورس: الجماهير المغربية قادرة على ملء ملعب يتسع لـ70 ألف متفرج

بيدورس: الجماهير المغربية قادرة على ملء ملعب يتسع لـ70 ألف متفرج

أبدى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، رينالد بيدروس، انبهاراه بحجم الدعم الجماهيري الذي وجدته اللاعبات في كأس إفريقيا للأمم المنظمة بالمغرب، والتي سيسدل ستارها مساء اليوم السبت في المباراة النهائية بين “لبؤات الأطلس” ومنتخب جنوب إفريقيا.

وشكلت مباريات نصف نهائي “كان” السيدات التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره النيجيري سابقة في تاريخ المسابقة، بعدما سجلت أكبر حضور جماهيري ي تاريخ المسابقة بعدما ملأ 45 ألفا و562 مناصرا مدرجات ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وعن الدعم الجماهيري، قال الناخب المغربي، رينالد بيدروس، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة اليوم، إن “لو كان لدينا اليوم ملعب بسعة 60 أو 70 ألف متفرج لملأته الجماهير عن آخره”، مضيفا “لقد رأينا طيلة المسابقة تأثير الجماهير على اللاعبات، كان هناك لحظات في المباريات لم نكن جيدين ويظهر علينا العياء.. وحرارة الجماهير كانت مهمة ورأينا ذلك في نصف النهائي (شذ نيجيريا). التشجيعات والهتافات تمنحنا القدرة على السعي إلى أبعد نقطة وراء أهدافنا”.

ويرى المدرب الفرنسي أن مساندة الجماهير غير كافية من أجل الفوز، إذ أكد أن على اللاعبات أن يكن بحجم الآمال المعلقة عليهن، كما فعلن في بداية الكأس الإفريقية، عندما لم يكن أحد يثق في قدرتهن على المنافسة على اللقب وبلوغ النهائي، وأوضح بهذا الصدد “حماسة الجماهير نحن من يجب أن يقودها، انطلاقا من اللحظة التي نفوز فيها بالمباريات التي نظهر فيها الكثير من الرغبة والأمل.. الأشخاص الجماهير ليست غبية ويرون أن هذا الفريق رائع ويقدم كل شيء فوق أرضية الملعب وأنه مستعد لتقديم كل شيء للجماهير ولألوان المغرب”، مشداد على أن “الأهم أن نقوم نحن بالعمل وبعد ذلك تحج الجماهير للملعب.. ورأينا أنه في المباراة الافتتاحية كان هناك أنصار بالمعرب وفي المبارتين التاليتين قل العدد، لكن في ربع النهائي عادوا مجددا للمدرجات بكثافة”.

وأكد بيدروس أن ما أدركه المنتخب النسوي حتى الآن هو “ثمرة نجاح اللاعبات والجامعة”، مؤكدا أنه “يجب أن نواصل وألا نتوقف هنا، وسنرى ما سيحدث في النهائي، لكن في كل الحالات إنها كأس إفريقية ناجحة بالنسبة لنا”.

وعن المباراة القوية ضد منتخب جنوب إفريقيا، أوضح الناخب الوطني “إنهم، رفقة نيجيريا، أفضل فريقين في القارة، إنه فريق يملك خصائص مختلفة تماما عن نيجيريا، يلعبون كرة جيدة، وقوتهم تكمن في الجانب التقني، وأكيد سنواجه أسلوب لعب مختلف (عما واجهناه حتى الآن)”، مستدرك “لكن نحن هنا أيضا (في النهائي)، يمكننا فرض أسلوب لعبنا وكل ما أتمناه أن نفوز بهذا النهائي، وأن يستمتع 50 ألف متفرج بالمباراة وأن نسعدهم في النهاية”.

وعن الاستعدادات للنهائي، أبرز المتحدث أنه لم يغير طريقة اشتغاله، وقال “ليس هناك سبب لنغير شيئا، نحن جيدون في ما نفعله، ونشتغل جيدا، ولا أرى سببا في تغيير شيء ونحن بصدد مباراة نهائي”، مردفا “معنوياتنا أكثر من جيدة، الآن نعمل على كيف يمكن أن نستثمر هذا المعطى، وبعد ذلك التفاصيل الخاصة بالجاهزية البدنية وما هو تقني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News