رياضة

آخرهم احتارين.. هل أضحت “تهديدات القتل” لعنة تطارد اللاعبين المغاربة بأوروبا؟

آخرهم احتارين.. هل أضحت “تهديدات القتل” لعنة تطارد اللاعبين المغاربة بأوروبا؟

تواصل لعنة التهديدات مطاردة لاعبين من أصول مغربية بالقارة الأوربية. فبعدما ضربت الدوري الهولندي والفرنسي، عادت مرة أخرى لتحط رحالها في “الإيردفيزي”، بعد تهديد المهاجم الهولندي ذو الأصول المغربية، محمد احتارين، لاعب أياكس امستردام، بالقتل.

وكشفت تقارير هولندية أن اللاعب محمد إحتارين، الذي رفض حمل قميص المنتخب المغربي، يغيب عن تحضيرات فريقه أياكس أمستردام للموسم الكروي الجديد، بسبب تلقيه تهديدات بالقتل من مجهولين. وحسب المصادر ذاتها فإن التهديدات بالقتل لم تصل إلى إحتارين من جماهير أياكس، لكن مصدرها غير واضح حتى اللحظة.

وأورد المصدر ذاته أنه تم منح اللاعب البالغ 20 عاما، إجازة خاصة من أجل ترتيب أموره الخاصة، وعليه فإنه لا يشارك في معسكر أياكس المقام حاليا بالنمسا، وهو الأمر الذي أكده بطل الدوري الهولندي في بيان رسمي.

وكشف المدير التقني للنادي الهولندي، جيري هامسترا، أن الأياكس على اتصال دائم مع لاعبه الشاب”، مؤكدا أن المحادثات معه خاصة ومن الصعب قول أي شيء الآن”.

بدون شك، يمر اللاعب وعائلته من مرحلة نفسية صعبة بعد تلقي إحتارين التهديدات، وهو ما أكده مدرب الأياكس، ألفريد شرودر، في تصريحات صحفية عندما قال إن صاحب الـ20 ربيعا يلازم منزل عائلته، موضحا “لا أستطيع أن أخبركم كثيرًا عن ذلك. هناك اتصال معه من النادي، إنه أمر مهم. قمت بزيارته، ذهبت إلى منزله، أعتقد أنه أمر مهم”.

إحتارين ليس هو أول لاعب مغربي يتلقى تهديدا بالقتل، حيث سبقه زكرياء أبو خلال، لاعب فريق أزد ألكمار الهولندي، الذي لم يسلم بدوره من “تهديدات بالقتل” من مواطنين ليبيين عبر حساب “إنستغرام”. بعدما اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي بدل ليبيا، حسب تصريح سابق للاعب للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

أيضا الدولي المغربي عمران لوزا كان ضحية تهديدات عقب رحيله عن نادي نانت الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بسبب تلقيه تهديدات بالقتل وعبارات عنصرية من طرف بعض الجماهير المناصرة للنادي الفرنسي. حيث تلقى رسالة تهديد “خطيرة”، عقب المباراة التي انهزم فيها ناديه نانت أمام ضيفه نيس في الدوري الفرنسي، حيث نقلت صحيفة “إر إم سي” سبورت” نصها، آنذاك كاملا الذي جاء فيه: “أنت لاعب سيّئ ولا قيمة لك، أذهب للعب في إفريقيا.. سنتختطفك ونقتلك أنت وأفراد عائلتك جميعا”.

وأصبح التهديد بالقتل ظاهرة تطارد اللاعبين اللاعبين الدوليين وعائلاتهم، وحتى المدربين، إذ سبق للناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن كشف أنه تلقى تهديدات بالقتل مباشرة بعد إقصاء المنتخب المغربي من ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون أمام المنتخب المصري (2-1) في يناير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News