رياضة

كأس العرب.. كورونا يُربك تحديد منافس “الأسود” في دور المجموعات

يكتنف الغموض مصير مباراة الأردن وجنوب السودان المقررة اليوم الإثنين، في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العرب لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد الدولي “فيفا” في الدوحة.

وتبيّن إصابة ثمانية لاعبين وإداري من بعثة منتخب جنوب السودان التي وصلت الدوحة فجر السبت بفيروس كورونا، عقب ظهور نتائج تحاليل خضع لها الوفد فور الوصول.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا أمس الأحد أكد فيه “إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا”، ليقرّر عزل الأفراد المصابين وتأجيل الأنشطة التي كانت مقررة لهم الأحد.

وفي الوقت الذي عقد فيه الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في موعده، فقد تم إلغاء المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين بعدما تم تأجيله.

وسيكون مصير المباراة معلقا بنتائج التحليلات المخبرية التي خضع لها منتخب جنوب السودان مساء الأحد، حيث سيتعيّن عليه تأمين العدد الكافي من اللاعبين اللائقين لخوض اللقاء، ودون ذلك فقد يلجأ “الفيفا” إما إلى تأجيل المباراة إلى موعد آخر أو إلغائها واعتبار المنتخب الأردني متأهلا.

وكانت قرعة كأس العرب “قطر 2021” أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.

ومن المنتظر أن تقام البطولة في الفترة من واحد حتى 18 دجنبر المقبل، على أرضية ستة من الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022، حيث تعد كأس العرب فرصة مثالية للبلد المضيف لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من هذا العرس الرياضي العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *