تربية وتعليم | جهويات

حهة بني ملال تحتفي بالمتفوقين بالبكالوريا

حهة بني ملال تحتفي بالمتفوقين بالبكالوريا

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، يوم أمس الخميس ببني ملال، حفل التميز احتفاء بالتلاميذ المتفوقين على صعيد الجهة برسم الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا 2022.

وترأس مراسيم هذا الحفل والي جهة بني ملال-خنيفرة، الخطيب لهبيل، بحضور، على الخصوص، مدير الأكاديمية، مصطفى سليفاني، ومديرين إقليميين للتربية الوطنية، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، وكذا عدد من التلاميذ وآبائهم.

وقد تم توزيع جوائز قيمة وشواهد تقديرية على المتفوقين والمتفوقات وعلى المؤسسات التعليمية الثلاث الفائزة بـ”جائزة الاستحقاق” على صعيد الجهة في مجال القيم والسلوك المدني.

وبهذه المناسبة، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال-خنيفرة إن نتائج امتحانات البكالوريا سجلت هذا العام تطورا هاما، على الرغم من الظرفية الراهنة المتسمة بتداعيات الجائحة وانعكاساتها السلبية على كافة القطاعات.

وأضاف سليفاني أن التزام جميع الأطر الإدارية والتربوية ببرنامج الدعم المدرسي الذي أطلقته الوزارة مكن من تقليل آثار الجائحة على النتائج المدرسية، مذكرا بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال-خنيفرة تمكنت من تسجيل نسبة نجاح بلغت 60,12 في المائة بالنسبة للمترشحين خلال دورة يونيو من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2022.

وأوضح، في هذا الصدد، أن عدد المترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا بميزة بلغ 7456 مترشحا، أي بنسبة 51,6 في المائة، وبزيادة قدرها 4,77 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وأشار سليفاني إلى أن نسبة نجاح الإناث بلغت 65,21 في المائة، فيما تجاوزت نسبة نجاح البكالوريا الدولية (فرنسية) 80 في المائة، مسجلا أن ارتفاع عدد المترشحين الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية إلى 12.710 سيساهم بالتأكيد في تحسين نسبة النجاح الإجمالية.

وعلاوة على ذلك، نوه مدير الأكاديمية بالجهود المبذولة على مستوى الجهة من أجل توسيع العرض المدرسي، وتعزيز الدعم الاجتماعي وبنيات الاستقبال الكافية لضمان شروط تمدرس أفضل للتلاميذ، فضلا عن الحد من الهدر المدرسي، خصوصا لدى الإناث.

ولفت إلى أن اتفاقية الشراكة التي تجمع مجلس الجهة بالأكاديمية، الأولى من نوعها على المستوى الوطني، والتي خصص لها غلاف مالي ي قدر بـ 1,74 مليار درهم، يجسد تكامل جهود الهيئات المنتخبة ومؤسسات الدولة في إطار الجهوية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News