سياسة

رئيس البرلمان الإفريقي ينوه بدور الملك في الدفاع عن القضايا الإفريقية

استقبل رئيس البرلمان الإفريقي شيف شورينمبورا أعضاء الشعبة المغربية بالبرلمان الإفريقي، وخلال هذا الإستقبال أكد الرئيس الجديد للبرلمان الإفريقي عزمه عل العمل مع المغرب من أجل تحقيق الأهداف القارية المشتركة لتعزيز السلم والأمن والرفاه للشعوب الإفريقية.
كما نوه الرئيس الجديد بمبادرات الملك لبناء نموذج جديد للتنمية المشتركة، وتعزيز الأمن الاستراتيجي القاري على المستويات السياسية والاقتصادية والروحية. وأشاد السيد شوريمبورا بالالتزام الأفريقي لصاحب الجلالة واعتبره زعيما قاريا من الطراز الأول.
ومن جهته قدم منسق الشعبة المغربية بالبرلمان الإفريقي التهاني لرئيس البرلمان الافريقي عقب انتخابه، وأكد عزم الشعبة المساهمة في توحيد القرار البرلماني الإفريقي وتطوير فعاليته ليكون عند مستوى تطلعات الشعوب.

وفي نفس السياق، أكد المستشار البرلماني محمد أباحنيني عن خالص التهاني للرئيس الجديد وأكد انه انتخابه هو مناسبة ساحة لفتح صفحة جديدة للتشاور المستمر والتنسيق الدائم.
ويذكر أن المغرب قد فاز خلال هذه الدورة برئاسة مجموعة الشباب في شخص النائبة ليلى داهي ونيابة الرئاسة بلجنة المرأة في شخص النائبة خديجة أروهان، بينما خرجت الجزائر بمنصب ضعيف وغير مؤثر وهو تنسيقية مجموعة شمال إفريقيا، دون أن تنجح في فرض ممثلي الجبهة الإنفصالية فس المواقع التي كانت تخطط لمنحهم إياها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.