صوت الجامعة

هددوا بإلغاء الدخول الجامعي..أخنوش ينقذ ميراوي من غضب أساتذة الجامعات

هددوا بإلغاء الدخول الجامعي..أخنوش ينقذ ميراوي من غضب أساتذة الجامعات

بعد اتصال من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، استطاع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي ربط الاتصال بالكاتب الوطني لنقابة التعليم العالي صبيحة اليوم في محاولة لنزع فتيل الأزمة.

وكشفت مصادر مطلعة من داخل برلمان أساتذة التعليم العالي الذي لا زال منعقدا إلى حدود كتابة هاته السطور، أن اتصال ميراوي أثر على قرارات اللجنة الادارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، حيث يسود توجه يقضي بتعليق قرار الدخول الجامعي المقبل، والابقاء على الاجتماع مفتوحا إلى نهاية الشهر المقبل.
ذات المصادر أسرت لمدار21، عن “أن اتجاه اللجنة الادارية لم يحسم بعد إعلان الوزير عن تلقيه اتصالا من رئيس الحكومة”.
وأكد مصدر الجريدة أن “الخط العام للنقابة يتجه إلى تأجيل الموقف إلى 28 غشت لأن الوزير ميراوي اتصل هذا الصباح وأعلن أنه بتعليمات من رئيس الحكومة سيتم حل المشكل في الأيام القليلة المقبلة”.
وتطالب النقابة بضرورة الإفراج عن النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، كما تم الاتفاق حوله بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والحكومة السابقة، داعية إلى صرف مستحقات ترقية الأساتذة الباحثين.
من جهة ثانية تطالب النقابة بضرورة رفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية، وتصفية ملف الخدمة المدنية، مطالبة برفع الحيف عن الأساتذة الباحثين الذين وظفوا في إطار أستاذ محاضر، واحتساب الأقدمية المكتسبة في سلك الوظيفة العمومية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News