تربية وتعليم

عاجل..فضيحة ازدواج وظيفي تعجل بحلول لجنة وزارية بجامعة سطات

عاجل..فضيحة ازدواج وظيفي تعجل بحلول لجنة وزارية بجامعة سطات

أكدت مصادر خاصة لموقع “مدار21” أن المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ستحل هذا الأسبوع بجامعة الحسن الاول بسطات بناءً على تقرير مفصل لمدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير حواباً على فضيحة “الشواهد المزورة” الصادرة عن “أكاديميوس” المثيرة للجدل والتي طفت على السطح وتورط بشكل مباشر نائبه المكلف بالبحث العلمي والعلاقات الخارجية.

وفي سياق ذي صلة، كشفت مصادر جيدة الاطلاع عن فضيحة مزلزل تخص “الازدواج الوظيفي” للاستاذ الجامعي (ح.ب) الذي يشغل مهمة نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مكلفاً بالبحث العلمي، وهو نفسه مدير قطب الدكتوراه في القانون والاقتصاد التابع لمركز الدكتوراه بجامعة الحسن الاول، هو أيضا مؤسس ومسير مجموعة “بربو” المتخصصة في آليات السفن البحرية ومقرها أگادير.

وتتعارض هذه الخطوة يقول مصدرنا مع الوظيفة العمومية، بحيث يمنع النظام الأساسي للوظيفة العمومية الجمع بين وظيفتين في القطاعين العام والخاص.

ومن شأن هذه الفضيحة الجديدة أن تثير الكثير من المشاكل لنائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات والمسؤول عن قطب الدكتوراه في القانون والاقتصاد بالجامعة.

وكان عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قد وبخ جمال الزاهي رئيس جامعة الحسن الأول بالنيابة بعد تفجر هذه الفضائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News