تكنولوجيا

شركة “إنستغرام” تطلق تجربة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين

شركة “إنستغرام” تطلق تجربة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين

أعلنت شركة “إنستغرام” عن إطلاق تجربة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين، وذلك في الولايات المتحدة فقط.

وحسب تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر”، فإن التجربة تركز على المستخدمين الذين يحاولون تغيير أعمارهم على التطبيق إلى 18 عاما فما فوق.

ويضيف التقرير: “هؤلاء المستخدمون لديهم 3 طرق للتحقق من أعمارهم: تحميل صورة من بطاقة هويتهم، أو مطالبة 3 أصدقاء مشتركين بالتحقق من أعمارهم، أو تسجيل مقطع فيديو “سيلفي”.

وتابع المصدر ذاته: “إذا اختار المستخدم طريقة الفيديو “السيلفي”، فإن إنستغرام يمرر مقاطع الفيديو إلى شركة “يوتي” في لندن للتحقق من الهوية”.

وقال تطبيق إنستغرام إنه سيفحص ملامح وجه المستخدم في مقاطع الفيديو لتأكيد عمره، وسيحذف كل من إنستغرام ويوتي البيانات بمجرد التحقق من عمر المستخدم، وفقا للتقرير.

وأشار إنستغرام، إلى  أن “خوارزمية الشركة الناشئة في لندن تتحقق فقط من عمر المستخدم وليس من هويته. مضيفا أن العملية ستسمح له بتقديم محتوى مناسب لعمر مستخدميه”.

وقال التطبيق في منشور “إن معرفة عمر شخص ما عبر الإنترنت تمثل تحديًا معقدًا على مستوى الصناعة. نريد العمل مع الآخرين في صناعتنا، ومع الحكومات، لوضع معايير واضحة للتحقق من هذا الأمر”.

وأضاف أنه إذا اختار المستخدم إرسال صورة من هويته لتأكيد عمره لتطبيق إنستغرام، فسيتم حذف الصورة بعد 30 يوما.

تأتي هذه الخطوة، بعد تعرض إنستغرام لانتقادات من الآباء والنقاد الذين يقولون إنه يعرض القاصرين لمحتوى ضار، لذلك بدأ إنستغرام عام 2019 فحص أعمار المستخدمين لمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من إنشاء حسابات.

وبدأ تطبيق إنستغرام في غشت الماضي الطلب من المستخدمين الحاليين تقديم تواريخ ميلادهم. وفي شتنبر الماضي أوقفت فيسبوك إطلاق “إنستغرام كيدز”، وهو نسخة من التطبيق الذي كان يصممه للأطفال دون سن 13 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News