سياسة

“تهديدات” ميراوي تغضب شبيبة “المصباح”

“تهديدات” ميراوي تغضب شبيبة “المصباح”

استنكرت شبيبة حزب العادلة التنمية تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، والتي أصدر خلالها “تهديداً لطلبة الطب في حال استمرار إضرابهم” حسب الشبيبة.

ووصفت شبيبة “المصباح” ، في بيان توصلت مدار 21 بنسخة منه، هذه التصريحات التي أدلى بها ميراوي خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، ب التصريحات “غير المسؤولة”.

وندد الهيئة ذاتها ب”لغة التهديد والوعيد التي تحدث بها وزير التعليم العالي في حق الطلبة”  مذكرة إياه و”من خلاله رئيس الحكومة، أن على الحكومة أن تبادر إلى إيجاد الحلول المناسبة، عوض التصريحات التصعيدية والمستفزة وخطاب التشكيك الذي لن يؤدي إلا إلى تأجيج الاحتجاجات وتعميق حالة عدم الثقة بين الطلبة والوزارة”.

وطالبت شبيبة العدالة والتنمية الحكومة و”على وجه الاستعجال” ب”تحمل مسؤوليتها واستئناف الحوار والإنصات للإشكالات العملية الحقيقية التي يطرحها طلبة الطب والصيدلة والمرتبطة بتقليص سنوات الدراسة ولا سيما تلك المتعلقة بضمان الجودة وتوفير التكوين والتأطير والتدريب الميداني الكافي، ودرء الخسائر الكبيرة على كل المستويات التي يدفع لها سلوك وتصريحات الوزير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News