صوت الجامعة

خاص.. ميراوي يوبِّخ رئيس جامعة سطات بعد فضيحة الشواهد المزورة

كشفت مصادر خاصة لموقع “مدار21” أن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجه خطاباً توبيخياًّ شديد اللهجة لجمال الزاهي، رئيس جامعة الحسن الأول بسطات بالنيابة، بعد الفضيحة المدوية التي تفجرت مؤخراً وبطلها مسؤول قطب الدكتوراه ونائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

مصادر الموقع من داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أكدت أن ميراوي التقى الرئيس بالنيابة ووبخه على الفضائح التي تعرفها جامعة الحسن الأول بسطات وتخرج للإعلام.

وفي سياق متصل، اطلع موقع “مدار21” على رسائل من البريد الإلكتروني للمعني بالأمر (ح.ب)، نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، كلها بها مرجع “أكاديميوس” المثيرة للجدل.

وينتظر أن تحل لجنة التفتيش التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في الأسابيع القليلة المقبلة للبحث في الاتهامات الموجهة للمسؤول عن قطب الدكتوراه بجامعة سطات.

وأوضحت مصادر الموقع أن الرئيس بالنيابة، جمال الزاهي، حاول الدفاع عن صاحب الفضيحة لدين قديم عندما ساهم بشكل مباشر في وضعه عميداً على رأس كلية الاقتصاد والتدبير بتوصية من الرئيسة المعفية خديجة الصافي، لانتماء الاثنين لمدينة تازة.

وكان (ح.ب) من بين الذين وقعوا على فضيحة مباراة عمادة كلية الاقتصاد والتدبير عن طريق الإسهام في قلب الترتيب، إذ لو اعتمد المنطق غير الحزبي والقبلي لكان جمال الزاهي هو متذيل الترتيب لانعدام الخبرة والتجربة، يضيف مصدر الجريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.