سياسة

نقابيون يطالبون بتصحيح وضعية موظفي ومستخدمي المعهد المغربي للتقييس

نقابيون يطالبون بتصحيح وضعية موظفي ومستخدمي المعهد المغربي للتقييس

أعرب المكتب النقابي لموظفي ومستخدمي المعهد المغربي للتقييس، عن قلقه الشديد بشأن ملف التقاعد RCAR وCMR الخاص بموظفي ومستخدمي المعهد المغربي للتقييس، الذي يشغل الرأي العام ويعد حقا لكل المستخدمين والموظفين كما هو منصوص عليه قانونيا في الفصول 12 و38 من النظام الاساسي للمعهد المغربي للتقييس.

وأوضح المكتب النقابي، في بيان توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، أنه لم يتوصل بأي رد بشأن مراسلته لمدير المعهد بتاريخ 02 يونيو 2022 وكذا مراسلة ثانية بتاريخ 17 يونيو 2022 قصد مناقشة هذا الملف، إلى جانب النقاط التي تكتسي أهمية كبيرة.

وأبلغ المكتب في بيان له، موظفي ومستخدمي المعهد والرأي العام الوطني بوجود خلل من طرف الإدارة في التصريح بالتقاعد لموظفي ومستخدمي المعهد منذ سنوات، إضافة إلى التصريح ببعض مستخدمي المعهد المغربي للتقييس لدى صندوق التقاعد RCAR على أنهم يشتغلون تحت وصاية مؤسسات أخرى، مستشهدا بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وذكر البيان ذاته، والذي توصلت جريدة “مدار21″، أن هناك عدم ملاءمة السنوات التي قضاها بعض المستخدمين والموظفين داخل المعهد مع ما تم التصريح به لدى صناديق التقاعد، بالإضافة إلى وجود خلل في المبلغ المصرح به لدى صناديق التقاعد مع ما يتم اقتطاعه لبعض موظفي ومستخدمي المعهد.

وأورد المصدر ذاته، في سياق الحديث عن مشاكل ملف التقاعد، أن موظفي ومستخدمي المعهد لم يستفيدوا من التأمين عن حوادث الشغل في السنوات السابقة كما هو منصوص عليه قانونيا في الفصل 37 من القانون الأساسي للمعهد المغربي للتقييس.

والتمس المكتب النقابي من وزير الصناعة والتجارة بصفته رئيس المجلس الإداري للمعهد المغربي للتقييس التدخل العاجل قصد تصحيح الوضعية الإدارية لموظفي ومستخدمي المعهد المغربي للتقييس لدى صناديق التقاعد، وبتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة المنصوص عليه دستوريا في حق كل من خالف المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News