بيبل | فن

الخمليشي تنفي لـ”مدار21″ رفع شكاية ضد البسطاوي وتؤكد: انتقاداته لا تهمني

نفت الممثلة المغربية أسماء الخمليشي لجريدة “مدار21” عزمها رفع شكاية ضد الممثل المعتزل هاشم البسطاوي، بسبب هجومه عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصريحاتها حول ارتداء “المايوه”، بخلاف ما راج في الساعات القليلة الماضية، مؤكدة أنها لم تتابع تدويناته ولا تنوي رد الإساءة بالإساءة.

وقالت الخمليشي إنها لا تهتم بمثل هاته التعليقات والانتقادات، ولا تقابل الإساءة بالإساءة، مضيفة: “أنا إنسانة مسالمة والإسلام دين التسامح، ولا يحث على الحديث عن الآخر، والفنان عليه أن يعكس مبادئ التسامح والتعايش والتصالح والحب وليس الهجوم والانتقاد”.

وأكدت الخمليشي في تصريحها للجريدة، أنها لم تكن على علم بهذه التدوينات، ولم تتابعها كونها لا تهتم بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغربة انتقادات هاشم البسطاوي لها، خاصة وأنه ابن فنان كبير أعطى الكثير للمجال الفني.

وأشارت الخمليشي إلى أن الكل أصبح يبحث عن الشهرة والأضواء سواء عبر الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزة أنها ليست من المهتمين كثيرا بـ”السوشيال ميديا”، وينبغي تصدر المشهد من خلال الأعمال وليس بالدين أو الثروة والشهرة.

وبخصوص كلامها عن ملابس السباحة في برنامج “مومو شو”، أوضحت الخمليشي، أن تعليقها جاء في سياق فقرة ترفيهية تدخل ضمن برنامج مومو تسمى “الكلاش”، ولم تكن حقيقية، وهو الأمر الذي تم توضيحه لاحقا في بث مباشر مشترك بينهما.

وكان الممثل المغربي المعتزل هاشم البسطاوي، قد هاجم الممثلة أسماء الخمليشي في عدد من التدوينات عبر خاصية “القصص القصيرة” بـ”إنستغرام”، بسبب تصريحاتها في البرنامج الإذاعي “مومو شو” الذي يذاع عبر “هيت راديو” حول ارتدائها “المايو” ملابس البحر، قائلة من يزعجه ظهوري بـ”المايو” فهو “مكبوت”.

ورد البسطاوي على تصريحاتها بالقول: “أقترح على هذه الممثلة أن تغير ردها على مومو وتقول: أنا أذهب للبحر بدون ملابس وأرتدي المايو لأنني لا أؤمن بالقرآن”.

وأضاف هاشم: “لهذه الدرجة تخافون من أن يعرف الشعب المغربي أنكم ملحدين؟ لماذا الأعذار والاعتذارات يا صديقي، ستموت لا أنت معبر عن رأيك واعتقاداتك، ولا أنت مؤمن بخالق الكون جل جلاله”.

وواصل البسطاوي هجومه بالأمس عبر تطبيق “إنستغرام”، حيث كتب: “سأظل أعيد تدوينة “المايو” كل 24 ساعة، لأنني لم أسمي أي شخص باسمه وأعرف القانون جيدا، أرحب بالعواقب، من يقول “تدعششنا” يتركها لي في تعليق على المنشور، وأكرر من وجد عندي دليلا يقدمه لوكيل الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.