أمن وعدالة

“جون أفريك”: قطر تستعين بخبرة رجال الحموشي لتأمين مباريات المونديال

“جون أفريك”: قطر تستعين بخبرة رجال الحموشي لتأمين مباريات المونديال

قالت صحيفة “جون أفريك” إن قطر استعانت بخبرة المغرب لتأمين مباريات كأس العالم 2022 التي ستقام بالبلاد.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن وفد من الأمنيين المغاربة شارك في مؤتمر بعنوان “الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022” ، الذي عقد يومي 22 و23 ماي بالدوحة، والذي ضم ممثلين من الـ 32 الدول المتأهلة.

ويشارك المغرب في مركز التعاون الشرطي الدولي، والذي ستكون مهمته الأساسية تأمين المباريات والبلاد خلال فعاليات كأس العالم، كما تم توقيع اتفاقيات لمشاركة البيانات والتي تهدف لمنع مثيري المشاكل من دخول الدولة، إضافة إلى تعزيز الشراكات الخاصة بالتدريب وبناء القدرات.

ووقعت قطر مذكرات التفاهم مع الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” ووكالة الشرطة الأوروبية “اليوروبول” والاتحاد الأوروبي والعديد من الجهات الأخرى.

وأجرى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لقاءات عديدة مع مسؤولين أمنيين سامين بدولة قطر نهاية ماي الفارط.

كما زار الحموشي غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العالم قطر 2022، ومركز القيادة المخصص لمواجهة الهجمات الإلكترونية، وذلك تزامنا مع استعداد المغرب لإرسال فريق أمني من الخبراء بغية مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، يضيف المصدر ذاته.

واعتبرت “جون أفريك” التعاون المغربي القطري الأمني “خطوة هامة” في تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة أن الاستعانة بخبرة المغرب الأمنية، المعروفة بخبرتها، سيساعد منظمو كأس العالم 2022 لمواجهة تحديات كبرى، لعل أبرزها التوافد الجماهيري الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News