رياضة

الرجاء يستأنف قرار إجراء مباراة الديربي بدون جمهور

الرجاء يستأنف قرار إجراء مباراة الديربي بدون جمهور

قرر الرجاء الرياضي الطعن في قرار لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما قضت بحرامنه من جماهيره لمبارتين نافذيتين، وحرمان جماهيره من التنقل خارج ميدنة الدار البيضاء حتى نهاية الموسم إضافة إلى غرامات مالية، على خلفية أحداث الشغب التي رافقت مباراته ضد سريع وادي زم في دوري الاحترافي.

وأعلن الفريق الأخضر، في بلاغ على ضفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن أنه “تقدم صباح اليوم السبت، بطلـب استئناف القرار الصادر عـن اللجنة المركزية للتأديب المبلغ للنادي يوم الجمعة 3 يونيو الجاري القاضي بإلزام النادي بخوض مبارتين داخل ملعبه بدون جمهور ومنع تنقله خارج الميدان إلى نهاية الموسم الرياضي وفرض مجموعة من الغرامات المالية عليه”.

وأوضحت إدارة الرجاء أنها ستدلي بمذكرة بيـان أوجه الاستئناف التي تفصل دفوعات النادي الواقعية والقانونية داخل الآجال القانونية، من أجل التخفيف من العقوبات المسلطة على الفريق.
وكانت لجنة التأديب قد قضت بحرمان الرجاء من جماهيره لمبارتين بسبب الشغب، ما يعني إجراء مباراة الديربي البيضاوي المرتقب لحساب الجولة الـ25 من الدوري الاحترافي بلا جماهير.
وقررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية، معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء مبارتين بدون جمهور، ومنع تنقل جماهيره إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مواجهته سريع واد زم لحساب الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية طبقا للمواد 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب، وذلك للنظر لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء.

كما كما غرمت الفريق الأخضر مبلغ 50 ألف درهم لرشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق، بناء على المادتين 105 من مدونة التأديب، كما ألزمته بتسديد غرامة مالية ثانية قدرها 30 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.

ومن المرتقب أن تكشف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن برمجة مباريات الدوري الاحترافي، التي ستنطلق في 15 يونيو الجاري، الأسبوع المقبل، بسبب فترة التوقف الدولي التي يخوض فيها المنتخب الوطني المغربي تضفيات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2023” ضد جنوب إفريقيا وليبيريا إضافة إلى المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الرديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News