رياضة

البدراوي يؤكد لـ”مدار21″ وضع ترشحه رسميا لرئاسة الرجاء

البدراوي يؤكد لـ”مدار21″ وضع ترشحه رسميا لرئاسة الرجاء

أضحى عزيز البدراوي، المدير العام لشركة “أوزون” المغربية المتخصصة في مجال تدبير النفايات والحفاظ على البيئة، المرشح الأول والوحيد لرئاسة الرجاء الرياضي الموسم المقبل، بعدما أعلن المكتب المديري الحالي تنحيه من تسيير الفريق.

وقال البدراوي في تصريح خص به “مدار21” إنه وضع ترشحه رسميا لرئاسة الرجاء الرياضي، وفق ما كان أكده في وقت سابق للجريدة.

وأوضح البدراوي أنه أرسل يوم مساء أمس ترشحه للرئيس الحالي للفريق، أنيس محفوظ، الذي أكد له توصله بترشحه.

وكان المكتب المديري لفريق الرجاء الرياضي قد حدد 16 يونيو الحالي موعدا من أجل انتخاب مكتب مديري جديد.

وأوضح الرجاء في بلاغه أنه “بناء على قرار المكتب المديري المؤرخ في 16 ماي 2022 الذي بموجبه تم الإعلان عن استقالة الجماعية للمكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، ينهي المكتب المديري إلى علم السيدات والسادة المنخرطين أنه تقرر الدعوة إلى عقد جمع عام بتاريخ 16 يونيو 2022 من أجل انتخاب رئيس ومكتب مديري جديدين لنادي الرجاء الرياضي”، موضحا تحديد موعد الجمع العام الاستثنائي مباشرة بعد نهاية الموسم جاء لإتاحة الفرصة للمكتب المنتخب قصد الإعداد المبكر للموسم الرياضي المقبل.

وأشار المكتب المديري الحالي إلى أنه سيتم تحديد ساعة ومكان الجمع العام في بلاغ لاحق.

ومنذ إعلانه عن ترشحه لمنصب الرئاسة، أبدت فئة عريضة من جماهير الرجاء الرياضي ارتياحها لترشح رجل الأعمال، عزيز البدراوي، لتولي دفة قيادة سفينة الفريق الأخضر.

ويعد البدراوي، المنحدر من مدينة ابن سليمان، من كبار رجال الأعمال في المغرب، إذ استطاع في ظرف 10 سنوات من القفز بشركته إلى مصافي كبريات الشركات العالمية في مجال تدبير النفايات والحفاظ على البيئة، إذ انتقل رأسمها من 20 ألف درهم سنة 2008 إلى 100 مليون درهم سنة 2018، كما تضاعف رقم معاملاتها من 540 ألف درهم سنة 2008 إلى أزيد من 800 مليون درهم، كما أصبح لها فروع عديدة بالعواصم الإفريقية.

سنة 2019، اختير رئيس شركة “أوزون” أحسن شخصية لسنة 2018، في مجال البيئة والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، حسب الاختيارات السنوية لوكالة الأنباء المغربي الرسمية “لاماب”، كما كان قد اختير سنة 2018 ضمن جوائز غلوبال “GT2” العالمية أفضل رئيس تنفيذي عربي في قطاع الخدمات، وثامن أفضل رئيس تنفيذي من بين الـ100 الأفضل على الصعيد العربي لعام 2018.

وفي 2020، توج البدراوي بجائزة غلوبال العالمية لأفضل رئيس تنفيذي عربي، كما منحت شركته “أوزون” للبيئة والخدمات لقب أفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعام 2020 على مستوى العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News