رياضة

بعد التتويج.. نهضة بركان ينتظر منحة دسمة من “الكاف”

بعد التتويج.. نهضة بركان ينتظر منحة دسمة من “الكاف”

ضمن نهضة بركان منحة دسمة عقب تتويجه مساء اليوم بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي ببالضربات الترجيحية (5-4)، في النهائي المجرى بملعب غودسويل أكبابيو بمدينو أويو النيجيرية.

وسيتوصل نهضة بركان بمبلغ مليار و250 مليون سنتيم مغربي من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهي المنحة المالية المخصصة لبطل كأس “الكاف”، بينما سيتحصل أورلاندو بايرتس على 625 مليون سنتيم، المخصصة لوصيف البطل.

وإضافة إلى منحة “الكاف”، من المرتقب أن يحصل الفريق البرتقالي على منخة أخرى تقارب 100 مليون سنتيم تخصصها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتحفيز الأندية المغربية على الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتغلب نهضة بركان على أورلاندو بايرتس بصعوبة كبيرة بعدما انتهى الوقت الأصلي للمواجهة بدون أهداف (0-0) والشوطين الإضافيين (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي تألق فيها الحارس حمزة الحمياني بتصديها لضربة ترجيحية واحدة، ليصعد بفريقه إلى “بوديوم” كأس “الكاف”.

ويعد هذا التتويج الثاني لنهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الأول سنة 2020، عندما فاز على بيراميدز المصرية بهدف يوسفو دايو في النهائي الذي أجري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News