رياضة

90 دقيقة تفصل ميلان عن لقب غاب 11 عاما

90 دقيقة تفصل ميلان عن لقب غاب 11 عاما

يقف ميلان على مشارف إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2011 عندما يحل ضيفا على ساسوولو يوم الأحد المقبل في المرحلة الثامنة والثلاثين، في حين يستقبل جاره ومطارده المباشر إنتر ميلان، بطل الموسم الماضي، ضيفا على سمبدوريا في التوقيت ذاته.

ويتقدم ميلان بفارق نقطتين عن إنتر ويتفوق عليه في المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم (تعادلا 1-1 في المرحلة الثانية عشرة، وفاز ميلان 2-1 في المرحلة الرابعة والعشرين)، وبالتالي يكفي الأول التعادل لضمان اللقب ومعادلة جاره في عدد الألقاب في المسابقة (19) كثاني أفضل المتوجين باللقب خلف يوفنتوس المتصدر (36 لقبا).

وحقق ميلان سلسلة من الانتصارات اللافتة في الأمتار الأخيرة، وتحديدا خارج ملعبه ضد فيورنتينا ولاتسيو وفيرونا قبل أن يتفوق على أتالانتا 2-0 على أرضه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة ليحتفل مع أنصاره كما لو أنه أحرز اللقب.

وتحمل المباراة نكهة الثأر بالنسبة إلى ميلان الذي خسر أمام ساسوولو على أرضه 1-3 ذهابا في المرحلة الرابعة عشرة في 28 نونبر الماضي، لكن مدربه ستيفانو بيولي يملك تشكيلة كاملة ويدخل المباراة مصمما على التتويج، في حين يخوضها ساسوولو وهو في وسط الترتيب وبالتالي لا ينافس على شيء.

وأشاد بيولي بالفوز على أتالانتا، وقال “أنا أحب لاعبي فريقي، وأعرف ما الذي يبذلونه على أرضية الملعب”، مضيفا “الليلة حققنا الفوز، والآن نحن بحاجة إلى فوز آخر في المباراة التالية”.

وبغض النظر عن هوية المتوج بطلا أكان ميلان أو جاره إنتر ميلان، فإنهما لن يستطيعا الاحتفال في ساحة الدوومو الشهيرة في ميلانو التي تستضيف حفلا غنائيا مساء السبت ولا يمكن إزاحة المسرح الضخم الذي شيد لهذه المناسبة خلال 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News