رياضة

الثالثة تواليا.. نهضة بركان يراهن على جعل كأس “كاف” “ماركة مغربية”

الثالثة تواليا.. نهضة بركان يراهن على جعل كأس “كاف” “ماركة مغربية”

يحمل فريق نهضة بركان آمال المغاربة عندما يصطدم مساء اليوم الجمعة بأورلاندو بارتس الجنوب إفريقي، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بملعب “غودسويل أكبابيو” الدولي بمدينة أويو النيجيرية انطلاقا من الثامنة ليلا.

ويطمح الفريق البرتقالي إلى تدوين اسمه مجددا في سجل المتوجين بكأس “الكاف” والإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث على التوالي، بعدما توج به لأول مرة في تاريخه سنة 2020 وخلفه الرجاء الرياضي في نسخة الموسم الماضي (2021).

ويسعى زملاء محمد عزيز إلى إهداء المغرب اللقب التاسع في المسابقة، بعدما حقق الرجاء اللقب 3 مرات، والجيش الملكي والكوكب المراكشي والمغرب الفاسي والفتح الرباطي، ونهضة بركان أيضا، اللقب مرة واحدة.

وبعدما بلغ نهائي نسخة 2019 وتوج بنسخة 2020، يراهن نهضة بركان على خبرته الإفريقية في المسابقة من أجل إضافة كأس ثانية إلى خزانة ألقابه، سيما بعدما أطاح بمازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بنتيجة (4-1) في إجمالي نتيجة مبارتي الذهاب والإياب.

وأكد رئيس الفريق، حكيم بن عبد الله، في تصريحات صحفية عقب بلوغ فريقه المباراة النهائية أن نهضة بركان “سيقاتل كي يتوج بلقب هذه النسخة والعودة بالكأس للمغرب مهما كلفه ذلك من مجهودات وتضحيات”.

بدوره، قال الظهير الأيسر، محمد عزيز” “نلعب ثالث نهائي في آخر 4 مواسم، لا أحد راهن على ذلك إطلاقا. فريقنا أبهر الجميع، وأكد أنه يملك شخصية البطل، وعاد في كثير من المباريات من بعيد”، مبرزا أن إقصاء مازيمبي من نصف النهائي، يعد حلقة ضمن مسلسل من التميز والنجاح بدأت بالفوز على أسيك الإيفواري وسيمبا التنزاني والمصري البورسعيدي”، مؤكدا “لم نسرق شيئا”.

وبخصوص مباراة اليوم ضد “القراصنة”، قال عزيز: “في نيجيريا سنحاول أن نثبت أننا أهل لنكون أبطالا، سنكتب التاريخ مجددا وسيؤكد هذا الجيل من اللاعبين أنهم فخر مدينة بركان، ليذكرهم الجمهور طويلا”، مشددا على أن المهمة في نيجيريا “لن تكون سهلة إطلاقا والفريق سيلعب بالروح وسيقاتل كيفما كانت الظروف لكي يهدي جماهيره اللقب الثاني في مساره الإفريقي”.

في الجانب المقابل، أقر فادلو ديفيز، مدرب  أورلاندو بايرتس الجنوب الإفريقي، بصعوبةمواجهة نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، معبرا عن أمله في أن يحظى فريقه بدعم الجمهور النيجيري.

وقال ديفيز: “المباراة لن تكون سهلة على الطرفين، فالخصم متمرس في هذه المسابقة، وأوصيت لاعبينا بالتركيز، من أجل الظفر باللقب”.

وسيدير هذه المباراة الحاسمة الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بمساعدة كل من الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينيو مارينغل، إضافة إلى البتسواني جوشو بوندو كحكم رابع، فيما سيشرف على تقنية الفيديو المساعد “الفار” طاقم تحكيمي مصري، بقيادة محمود عاشور ومساعدة محمود أبوالرجال ومحمود البنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News