سياسة

منتدى “الفوبريل” يمنح الملك محمد السادس “جائزة إسكيبولاس للسلام”

منتدى “الفوبريل” يمنح الملك محمد السادس “جائزة إسكيبولاس للسلام”

منح منتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية بأمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك “الفوبريل” “جائزة إسكيبولاس للسلام”للملك محمد السادس “تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته التي قادته لرفع لواء الصالح العام من أجل نبذ الخلافات والسعي الدؤوب لإحقاق السلم بين الشعوب”.

وقال المنتدى إنه يعتبر “جلالته مثالا يُحتذى به لكل من يعمل على احترام والحفاظ على هذه القيم لدى مختلف ثقافات وشعوب العالم”.

وأضاف المنتدى، في القرار الذي اتخذه في إطار انعقاد الدورة الاستثنائية السادسة  و العشرين للمنتدى بالرباط، إن قراره هذا يأتي “تقديراً لأداء عاهل المملكة المغربية، جلالة الملك محمد السادس ، على مدى السنوات العشرين الماضية، إذ بذل منذ اعتلائه عرش المملكة في 30 يونيو 1999  جهوداً حثيثة لرفع لواء السلام”.

كما يأتي قرار منح عاهل المملكة هذه الجائزة الرفيعة بحكم “أن الهدف من تسليم هذه الجائزة هو إعلاء القيم الأخلاقية والروحية للصداقة المتحضرة والتفاهم والتسامح والتضامن بين الشعوب، وكذلك احترام حقوق الإنسان، وهي مكونات لثقافة السلام الأصيلة”.

وتعد “جائزة إسكيبولاس للسلام” أعلى جائزة تقديرية لمنتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية بأمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك “الفوبريل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News