موضة

نجمات يؤثثن السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في نسخته الـ75

انطلقت فعاليات الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي الدولي لسنة 2022 يوم أمس الثلاثاء، بحضور ألمع نجوم  العالم، الذين أثثوا السجادة الحمراء.

وخطفت عدد من نجمات الوسط الفني الأنظار خلال اليوم الأول من المهرجان، واللواتي يحرصن دائما على اختيار أفضل قطعة للظهور على السجادة الحمراء.

تألقت النجمة الهندية ديبيكا باديكون، التي انضمت هذه السنة لأعضاء لجنة التحكيم، حيث ظهرت مرتدية ساري أسود وذهبي، من تصميم “سابياساشي”.

ويشارك في لجنة تحكيم المهرجان إلى جانب ديبيكا كل من “ريبيكا هول”، و”نومي راباس” والممثلة والمخرجة الإيطالي “ياسمين ترينكا”، بالإضافة إلى المخرجين “أصغر فرهادي”، “لادج لي”، “جيف نيكولز” و”يواكيم ترير”.

اختارت النجمة كاترين لنغفورد لهذه المناسبة، فستانا باللون الفضي نسقته مع مجموهة من مجوهرات من دار بياجيه، حيث شاركت صور إطلالتها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام.

وأطلت النجمة “Eva Longoria Baston” خلال افتتاح الدورة الـ75 من المهرجان، بفستان أسود اللون، خطفت به أنظار الحاضرين وعدسات الكاميرا التي وثقت ظهورها.

ومن الوطن العربي شاركت الإعلامية “ريا أبي راشد” في حفل افتتاح مهرجان كان، حيث ظهرت على السجادة الحمراء بفستان باللون الأزرق الفاتح، وحرصت على مشاركة إطلالتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام”، أرفقتها بما يلي “أول صور من كان 2022. لحظات قبل المشي على السجادة الحمراء لحفل الإفتتاح. متحمسة جداًللعودة مجدداً بكامل قوتي. مقابلات مذهلة في طريقك قريبا!”

وتلقى الممثل الأمريكي “فورست ويتاكر” يوم أمس في افتتاح الدورة الـ75جائزة السعفة الذهبية الفخرية، إضافة إلى عرض المهرجان مقتطف يضم أهم أفلامه من “Bird” ،”Ghost Dog” ،”The Color of Money وPanic Room”.

وقال “ويتاكر” في بيان: “إنه لشرف دائم أن أعود إلى هذا المهرجان الجميل لعرض أعمالي الخاصة، وأن أستلهم من العديد من أعظم فناني العالم- وأشعر بالفخر الشديد لأن أكون احتفل به كجزء من الذكرى السنوية الـ 75 للمهرجان”.

ويعد مهرجان، من أهم التظاهرات السينمائية في العالم، يقام سنويا في شهر ماي، يلتقي فيه نجوم السينما، ونجوم الموضة، والمجتمع، وتم هذه السنة استدعاء مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن مهرجان كان يمنح عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية، إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة، بالإضافة إلى عرض أفلام على هامش المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.