موضة

“يونسكو”: إفريقيا بطلة الأزياء العالمية القادمة

“يونسكو”: إفريقيا بطلة الأزياء العالمية القادمة

ذكر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” حول صناعة الأزياء في إفريقيا، نشر أمس الخميس، أن القارة السمراء تمتلك كل الإمكانيات اللازمة لتصبح البطل العالمي القادم لهذا القطاع، شريطة أن يستفيد الفاعلون في القطاع والنظام البيئي للأزياء من الدعم المتزايد من قبل صناع القرار العامين.

وأكد التقرير، الذي يحمل عنوان “قطاع الأزياء في إفريقيا: الاتجاهات والتحديات وفرص النمو”، أن القارة لديها “كل الأوراق في متناول اليد لتصبح بطلة الأزياء العالمية القادمة”.

وأضاف المصدر أن إفريقيا هي منتج رئيسي للمواد الخام (37 دولة تنتج القطن)، وم صدر للنسيج (15,5 مليار دولار سنويا)، وسوق مستوردة للأزياء (23,1 مليار دولار سنويا). وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، في بيان للمنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، خلال عرضها للتقرير بمناسبة “أسبوع الأزياء” في لاغوس، أن قطاع الأزياء يزدهر في إفريقيا، ويظهر هذا التقرير أنه يمكن أن يتطور إلى أبعد من ذلك بكثير.

وأضافت: “ولهذا السبب، يحتاج المبدعون والمهنيون وجميع البنى التحتية للإنتاج والتوزيع إلى الحصول على دعم متزايد من صناع القرار العامين”.

ووفقا للتقرير، تشهد القارة السمراء أيضا إقبالا متناميا حول “صنع في إفريقيا”، وخاصة بين الشباب والطبقة المتوسطة المتنامية، التي تشكل أكثر من 35 في المائة من السكان، وبالتالي تفتح أسواق استهلاكية جديدة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إفريقيا تشهد أيضا نموا سريعا للغاية في القطاع الرقمي الذي يسهل التجارة البينية الإفريقية، بالإضافة إلى إشعاع المواهب الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News