رياضة

“الكاف” تحذر “القراصنة” قبل مواجهة نهضة بركان وحكم مثير للجدل يقود النهائي

“الكاف” تحذر “القراصنة” قبل مواجهة نهضة بركان وحكم مثير للجدل يقود النهائي

وجهت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تحذيرا إلى فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، منافس نهضة بركان في نهائي كأس “الكاف” الذي اختار له حكما زامبيا لقيادة النهائي المقرر في 20 ماي الجاري.

ووجهت “الكاف” رسالة تحذيرية إلى إدارة الفريق الجنوب إفريقي، بعد التصريحات المسيئة لمدربه المساعد في مباراة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد سيمبا التنزاني.

وتلقت الهيئة المشرفة على اللعبة في القارة السمراء شكوى من سيمبا التنزاني بشأن السلوك “غير الرياضي” لمدربه المساعد، ماندلا نسيكازي، بعد فوز (1-0) في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية في تنزانيا.

وعوض نسيكازي مدرب الفريق الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة التي أجريت في أبريل الماضي، وادعى فيه أن “القراصنة” تعرضوا لمعاملة سيئة من قبل المضيف سيمبا خلال فترة إقامتهم القصيرة في تنزانيا.

وقال: “بصفتنا أفارقة، يجب أن نغير هذه العقلية عندما يأتي الخصوم إلى تنزانيا تكونون عدائيين تجاههم لدرجة معاملتهم مثل الحيوانات، ولا إنسانيا، أينما ذهبوا، فإننا نعاملهم معاملة سيئة للغاية”.

وفي سياق آخر، عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، بمساعدة كل من الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينيو مارينغل، إضافة إلى البتسواني جوشو بوندو حكما رابعا، من أجل قيادة نهائي كأس “الكاف”، المقرر أن يجمع نهضة بركان بأورلاندو بايرتيس يوم الجمعة المقبل بملعب غودسويل أكبابيو بنجيريا.

وأوكلت “الكاف” مهمة الإشراف على تقنية الفيديو “الفار” لفريق تحكيمي من مصر، بقيادة محمود عاشور ومساعدة محمود أبوالرجال ومحمود البنا.

ويعد جاني سيكازوي من أكثر الحكام الأفارقة المثيرين للجدل بسبب الأخطاء التي يرتكبها في المباريات وكان آخرها في كأس إفريقيا الأخيرة عندما أنهى مباراة تونس ضد مالي في دور المجموعات في الدقيقة الـ85.

الحكم الزامبي كان أيضا من بين المشاركين في أكبر فضيحة في تاريخ كرة القدم الإفريقية في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، الذي أصبح يعرف بـ”فضيحة رادس”، كما أن سيكازوي كان قد تعرض للإيقاف عام 2018 للاشتباه في فساده بسبب الطريقة التي أدار بها مباراة الترجي التونسي ضد بريميرو أغوستو في دوري الأبطال باحتساب ضربة جزاء للفريق التونسي وإلغاء هدف للفريق الأنغولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News