رياضة

مليار سنتيم.. النزاعات تقصّ “جناحي” الرجاء في الميركاتو الصيفي

مليار سنتيم.. النزاعات تقصّ “جناحي” الرجاء في الميركاتو الصيفي

يواجه الرجاء الرياضي مشكلا كبيرا عند نهاية الموسم الكروي الحالي، إذ سيكون عليه توفير ما يفوق مليار سنتيم بقليل من أجل تسديد 3 نزاعات تهدّده بالحرمان من دخول سوق الانتقالات لموسم ونصف على الأقل.

ويجد الرجاء صعوبات كبيرة في تسديد المنازعات التي بُت فيها من طرف محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، والتي أنهى فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كل السُّبل الودية من أجل صرفها، وكان آخرها إمهال الفريق الأخضر 45 يوما في قضية متوسط ميدانه السابق، الكونغولي ليما مابيدي.

وسيكون الرجاء مطالبا بتسديد 320 مليون سنتيم لمابيدي، و300 مليون للنيجيري كريستيان أوساغونا و200 مليون لفريقه السابق رينجرز، إضافة إلى 200 مليون أخرى للمدرب الإسباني، خوان كارلوس غاريدو.

ونفى مصدر رجاوي لـ”مدار21″ أن يكون الفريق قد توصل بأي مراسلة من “الفيفا” بخصوص منعه من التعاقدات في الفترة المقبلة، مشدّدا أن إدارة الفريق تدرس تسديد جزء من هاته المستحقات بعد التوصل بمنحة الفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيحصل الرجاء على مليار و200 مليون سنتيم بعد إحرازه لقب كأس “الكاف” على حساب شبيبة القبائل الجزائري (2-1)، لكنه سيخصم منها 520 مليونا لحل مشكل مدربه السابق، امحمد فاخر، إضافة إلى منح اللّاعبين.

وأوضح مصدرنا إن إدارة الفريق تعوّل على استجابة “الفيفا” لمراسلة سابقة، تطالب فيها إعادة ترتيب تواريخ أداء ديونه في نزاعاته، والتي علّلت فيها موقفها بالوضعية المالية التي يمر منها الفريق وظروف فيروس كرورنا.

وإضافة إلى “الفيفا”، فقد وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرجاء الرياضي ضمن خانة الفرق التي ستمنع من عقد أي صفقات خلال الميركاتو الصيفي المقبل في حالة عدم تسوية نزاعاته وتقديم ضمانات مالية أخرى بخصوص قدرة ميزانيته على تحمّل تكاليف التعاقدات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News