رياضة

بانون يدخل التاريخ من بوابة الأهلي وينتظر مواجهة الرجاء

بانون يدخل التاريخ من بوابة الأهلي وينتظر مواجهة الرجاء

دوّن المدافع المغربي بدر بانون اسمه بمداد من ذهب في تاريخ كرة القدم الوطنية، بعد تتويجه ليلة أمس (السبت) بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي المصري، عقب الفوز على كايزر تشيفس الجنوب إفريقي بثلاثية (3-0).

ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء يعد فأل خير على بانون. فبعدما كان شاهدا على صولاته وجولاته المحلية والإفريقية مع الرجاء، أعاده البحث المضني لصاحب الـ27 ربيعا عن المجد إليه، لكن هذه المرة بقميص “نسر أحمر”، انقضّ على الكأس الإفريقية العاشرة في تاريخه، لكنها الأولى لابن “القلعة الخضراء”.

ولم يسبق لبانون التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الرجاء، وكانت أفضل مشاركاته مع الفريق في المسابقة بلوغ دور نصف نهائي نسخة الموسم الماضي والخروج أمام الزمالك المصري، وكانت مباراة إياب ذلك الدور الأخيرة للمدافع الشاب بالملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية، وغادره بغصة بعدما كان يأمل الوفاء بوعد التتويج باللقب الذي قطعه للجماهير بداية ذلك الموسم.

وقال بانون بعد مباراة أمس “التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا كان حلما تمنيت تحقيقه عندما كنت لاعبا في ‏الرجاء.. لكن نجحت في الفوز باللقب مع الأهلي، وأنا سعيد بذلك.”

وأصبح بانون أول لاعب مغربي يتوّج بلقب دوري أبطال إفريقيا بألوان فريق أجنبي، بعدما فشل في تحقيق ذلك كل من وليد أزارو، الذي خسر نهائيين متتاليين رفقة الأهلي عامي 2017 و2018، وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، الذين خسرا نهائي النسخة الماضية لصالح غريمه القاهري.

كما أصبح بانون أول لاعب مغربي يجمع بين التتويج بلقب دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر إضافة إلى كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”.

وتوّج بانون مع الرجاء بلقب كأس “الكاف” عام 2018، وأدرك معه في الموسم الموالي لقب كأس السوبر الإفريقي الذي أحرزه أيضا مع الأهلي في ماي الماضي على حساب نهضة بركان، فيما نال لقب “الشان” رفقة المنتخب المحلي في النسخة التي نظمت بالمغرب سنة 2018.

وسيكون هدف بانون المُقبل التتويج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية مع الأهلي، لكن المباراة ستكون بطعم خاص لمدافع الأهلي، الذي سيواجه زملاء الأمس، بعدما تمكّن الرجاء من الفوز بكأس “الكاف” على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News