رياضة

الأهلي يُعلن نفسه سيّدا لإفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

الأهلي يُعلن نفسه سيّدا لإفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

عزّز الأهلي المصري رقمه القياسي في دوري الأبطال بعد تتويجه، ليلة اليوم (السبت)، باللّقب العاشر في تاريخه، عقب الفوز في النهائي على كايزر تشيفس الجنوب إفريقي بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستفاد الأهلي من النقص العددي لكايزر تشيفس إثر طرد هابي ماشيا في الدقيقة الأخيرة من الجولة الأولى، وافتتح باب التهديف في الدقيقة الـ56 من الشوط الثاني عن طريق محمد شريف، وضاعف الحصة عن طريق محمد مجدي أفشة (د64)، قبل أن يختتم عمرو السولية ثلاثية الفريق الأحمر في الدقيقة الـ74.

وحافظ الأهلي، الذي خاض اليوم النهائي الـ14 في دوري الأبطال، على اللّقب الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب غريمه الزمالك، ليبتعد بفارق خمسة ألقاب عن أقرب مطارديْه في سجل الفائزين بالمسابقة، الزمالك ومازيمبي، اللذين فازا باللّقب خمس مرات.

وأصبح الأهلي الفريق الوحيد في إفريقيا الذى تمكن من الفوز باللقب مرتين متتاليتين في ثلاث مناسبات، فقد سبق له الفوز باللقب عامي 2005 و2006، كما فاز به عامي 2012 و2013.

اللقب العاشر سيخوّل للأهلي تمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، بعدما سبق المشاركة في المسابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020.

وحرم الأهلي منافسه الجنوب إفريقي من التتويج بلقبه الأول في تاريخه، إذ كانت المرة الأولى التي يخوض فيها نهائي “الشامبيونزليغ”، وكان افتقاد الخبرة عنصرا حاسما في ترجيح كفة الفريق المصري في النهائي الذي استضافه الملعب التاريخي للدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News