سياسة

اتفاقيات التوأمة محور اجتماع بين بودرا ورابطة عمد موريتانيا

اتفاقيات التوأمة محور اجتماع بين بودرا ورابطة عمد موريتانيا

تم، خلال زيارة قام بها رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، محمد بودرا، للجمهورية الإسلامية الموريتانية، خلال الفترة بين 12 و16 يوليوز الجاري، التأكيد على ضرورة تفعيل اتفاقيات التوأمة والشراكة الموقعة بين بعض الجماعات الترابية المغربية ونظيرتها الموريتانية.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات أن هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة من رابطة عمد موريتانيا، توجت بإصدار بيان مشترك دعا أيضا إلى تنسيق الجهود بين الجمعية والرابطة لتنفيذ برامج التعاون المبرمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا تنفيذا لبروتوكول التفاهم حول التعاون والشراكة، الموقع بين كل من الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا بتاريخ 16 يوليوز 2019، والمتعلق بدعم الديموقراطية المحلية، واللامركزية، والحكامة الترابية والتنمية المستدامة بالبلدين.

وأوضح أنه تم خلال هذه الزيارة استقبال بودرا من طرف الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، حيث أشاد بودرا، خلال هذا اللقاء، بمستوى التعاون القائم بين الجمعية والرابطة، “والذي يعبر عن حرص المنتخبين الدائم على تقويته ودعمه حتى يرقى إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين، وليكون في مستوى الروابط والوشائج الأخوية والتاريخية التي تجمع كلا الشعبين”.

وأضاف البلاغ أن المباحثات تناولت أيضا أهمية التعاون والشراكة بين الجماعات الترابية المغربية ونظيرتها الموريتانية، والعمل على تطويرها وتعزيزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News