جهويات

استفادة 8089 أسرة من عملية “رمضان 1443” بورزازات

استفادة 8089 أسرة من عملية “رمضان 1443” بورزازات

تستفيد 8089 أسرة معوزة بورزازات من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443″، التي انطلقت اليوم الخميس في الجماعات الترابية بالإقليم.

وتستفيد من هذه المبادرة الإنسانية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، 8089 أسرة معوزة، تنتمي لكل الجماعات الترابية بإقليم ورزازات، منها 7135 أسرة بالوسط القروي (88.21 في المائة)، و954 أسرة بالوسط الحضري (11.79 في المائة).

ويتم توزيع هذا الدعم الغذائي تحت إشراف اللجنة الإقليمية وعشر لجان محلية مختصة، وتقوم عناصر تابعة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية المعنية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي، بتقديم المساعدات اللازمة للمستفيدات والمستفيدين، خاصة من فئات المسنين والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد تمت على مستوى الإقليم تعبئة كل الموارد البشرية والإمكانيات اللوجستية والتنظيمية الضرورية لضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و250 غرام من الشاي، و1كلغ من العدس، و1 كلغ من العجائن، و5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 850 غرام).

وتجسد هذه المبادرة الإنسانية في هذا الشهر الفضيل العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي، بغية النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News