خدمات | سياسة

ألباريس: دعوة الملك لي ولسانشيز إلى الإفطار الرمضاني دليل صداقة قوية جدًا

ألباريس: دعوة الملك لي ولسانشيز إلى الإفطار الرمضاني دليل صداقة قوية جدًا

رحّب وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، بالدعوة التي وجّهها الملك محمد السادس لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، من أجل زيارة المغرب، الخميس المقبل تزامنا مع شهر رمضان الأبرك، واصفا إياها بدليل “القرب والتقارب” بين البلدين.

وقال ألباريس قبل قليل من يومه الثلاثاء، إنه بعد ظهر الخميس المقبل، سيتوجه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب، وسوف أرافقه في تلك الرحلة، حيث سيُعقد لقاء مع ملك المغرب محمد السادس، كما جرى الاتفاق الأسبوع الماضي في مكالمة هاتفية جمعت العاهل المغربي ببيدرو سانشيز” على حد تعبير رئيس الدبلوماسية الإسبانية.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني “بعد ذلك الاجتماع وبدعوة من الملك محمد السادس سيقام إفطار رمضاني وعشاء في القصر الملكي بالرباط”.

ووصف ألباريس، الدعوة التي وجّهها الملك محمد السادس، لرئيس الحكومة الإسبانية والوفد الحكومي المرافق له من أجل تناول الإفطار في شهر مميز مثل شهر رمضان، وفي حيّز عائلي حميمي بمثابة علامة قوية للغاية على الصداقة بين البلدين.

وتابع المتحدث بالقول “أرغب في التأكيد، على أن دعوة شخص من خارج دائرة الأسرة لتناول الإفطار في فترة مثل رمضان هي علامة قوية للغاية على الصداقة من جانب الملك محمد السادس”.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت اليوم الثلاثاء عن زيارة بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، للمغرب  بعد غد الخميس بدعوة من الملك محمد السادس.

وقالت الوزارة في بلاغ “أنه بدعوة كريمة من الملك محمد السادس، سيقوم فخامة بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 05 رمضان 1443 هـ موافق 07 أبريل 2022م”.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، “سيجري الملك حفظه الله مباحثات رسمية مع فخامة رئيس الحكومة الإسبانية”.

“كما سيقيم الملك مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم”، يقول البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News