تربية وتعليم

“هاي تيك” بالرباط تنظم مسابقة رياضية

“هاي تيك” بالرباط تنظم مسابقة رياضية

نظمت المدرسة العليا “هاي تيك” بالرباط، يوم أمس السبت، مسابقة همت مختلف أنواع الرياضات، وشارك فيها المئات من التلاميذ، وذلك بغاية تحفزيهم وتشجيعهم على الاستمرار في مساراتهم الرياضية لما بعد البكالوريا.

وخصصت جائزة مالية للفائز في كرة القدم قدرها 10000 درهم، بينما حدد للفائز في دوري كرة السلة جائزة بقيمة 5000 درهم.

وأوضحت الجهة المنظمة للمسابقة، أن الهدف من وراء تنظيمها للمنافسة ليس ربح الجائزة فقط، بل بغاية معرفة رغبات التلاميذ لما بعد الباكالوريا حتى يكون التوجيه صحيحا ومتلائما مع سوق الشغل.

وفي هذا الصدد، قال محمد نوفل السرغيني مدير المدرسة العليا “هاي تيك” المتخصصة في التسيير والهندسة، إن “المدرسة ساهمت في صنع جيل كبير من الطلبة في انتظار تخرج أجيال أخرى”، مضيفا “المدرسة طورت برنامجا مع شركائها وذلك نظير إحساسها بأن التلاميذ يحتاجون الخوض في عالم التسيير الجديد من أبوابه الواسعة والذي يختلف تماما مع ما يتم تدريسه اليوم”.

ووفقا لمحمد نوفل السرغيني فإن “الهدف الأسمى للمؤسسة هو تمكين الطالب بعد تخرجه مباشرة من ولوج سوق الشغل دون معيقات”، مؤكدا “أنه لهذه الغاية تم رصد برنامج يهدف إلى التقرب من تلاميذ الباكالوريا لاكتشاف ميولاتهم الدراسية المقبلة بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، والمساهمة في توجيههم”.

و أكد المتحدث ذاته، أن “البرنامج يروم ثلاثة مراحل، أولها إحداث زيارات للتلاميذ في مدراسهم وتحقيق القرب، لمعرفة رغباتهم وتسهيل تطبيقها على أرض الواقع، والتي انطلقت من خلال تفعيل النشاط المذكور أعلاه في محاولة لتوجيه التلاميذ للتمكن من التعامل مع امتحانات الباكالوريا”.

وبخصوص المرحلة الثانية، يضيف السرغيين أنها تكمن في تنظيم المسابقة ذاتها في مجموعة من المدراس مع إجراء أوراش مختصة في التوجيه من أجل منح وسائل جديدة للتلاميذ لمعرفة كيفية اختيار الشعبة المناسبة لهم في الدراسات العليا.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة، فقد أوضح مدير المدرسة أنها “تتمثل في استقبال أولياء وآباء التلاميذ لشرح فكرة كيفية التعامل مع أطفالهم وما هي الخلاصات المستنتجة من خلال المراحل السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News