أمن وعدالة

الأحرار يجمد عضوية “الأخوين الفايق” بعد متابعتهما بالاختلاس وتبديد الأموال

الأحرار يجمد عضوية “الأخوين الفايق” بعد متابعتهما بالاختلاس وتبديد الأموال

أعلنت التنسيقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس عن تجميد عضوية جواد الفايق رئيس مجلس عمالة فاس وشقيقه البرلماني رشيد الفايق المتابعين بتهم بينها “الارتشاء واختلاس وتبديد أموال عمومية وأخذ فائدة بصفة غير مشروعة والتزوير في محررات رسمية”.

وقالت تنسيقية حزب الحمامة، في بلاغ توصلت مدار 21 بنسخة منه، إنها اتخذت هذا القرار من منطلق تقديرها للقضاء الوطني النزيه كسلطة مستقلة لا يجب التأثير عليها وإلى حين صدور أحكام قضائية في الموضوع وترتيب آثارها القانونية.

وشددت على “ضرورة أن تأخذ القضية مسارها الطبيعي بكل الشفافية المعهودة من الجهات الأمنية  والقضائية وعلى غرار كل القضايا الشبيهة بغض النظر عن هوية وصفات المعنيين بها بمبدأ أن القانون فوق الجميع”.

وإضافة للشقيقين الفايق تتابع النيابة العامة كلا من نور الدين لطرش (شيخ قروي)، عبد الرحمان الكباش (نائب بالجماعة السلالية بجماعة اولاد الطيب)، حكيمة درويش (مسيرة شركة)، أحمد جواز (النائب الأول لرئيس جماعة اولاد الطيب المكلف بمصلحة التعمير)، عبد الصمد الرياحي (تقني).

وتتابع النيابة العامة المعنيين من أجل “الارتشاء واختلاس وتبديد أموال عمومية وأخذ فائدة بصفة غير مشروعة والتزوير في محررات رسمية وتبديد عن علم أوراق ومستندات محفوظة في مضابط والتصرف في أموال غير قابلة للتفويت والغدر واستغلال النفوذ والنصب وتسليم شواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها والمشاركة في إحداث مجموعة سكنية فوق ملك من الأراضي التابعة للجماعة السلالية من غير الحصول على إذن”.

كما تمت متابعتهم ب “بيع مساكن من مجموعة سكنية لم يؤذن بإحداثها وإعداد وثائق تتعلق بالتفويت أو بالتنازل عن عقار أو الانتفاع بعقار مملوك لجماعة سلالية وعرقلة سير العدالة والحصول على محررات وأوراق تتضمن الالتزامات وتصرفات بواسطة العنف والإكراه واستغلال النفوذ والتزوير في محررات عرفية وتزوير وثائق تصدرها إدارة عامة واستعمالها والتوصل بغير حق الى نسخ وثائق إدارية والتصرف في أمور الغير قابلة للتفويت والمشاركة في إحداث وحدات سكنية فوق ملك من الأراضي التابعة للجماعة السلالية من غير الحصول على إذن وإحداث وثائق تتعلق بالتفويت أو بالتنازل عن عقار”.

ومن المرتقب أن تبدأ محاكمة المتهمين في الخامس من أبريل المقبل، وذلك برئاسة القاضي محمد اللحية بتاريخ 5 أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News