سياسة

خاص.. رئيس فريق “البيجيدي” يضع استقالته على مكتب بنشماش

خاص.. رئيس فريق “البيجيدي” يضع استقالته على مكتب بنشماش

على بُعد نحو شهر من الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة، المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل، قدّم رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، نبيل شيخي، استقالته من المجلس إلى رئيس الغرفة الثانية حكيم بنشماش، وذلك وفقا لأحكام القانون التنظيمي والداخلي للمجلس.

كما قدّم كل من المستشار البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، ورئيس لجنة التعليم والشؤون الاجتماعية بمجلس المستشارين، عبد العلي حامي الدين ونبيل الأندلوسي عن نفس الفريق استقالتهم من الغرفة الثانية.

وعزا المستشارون استقالتهم، التي اطلع عليها “مدار 21″،  لأسباب شخصية، ملتمسين من حكيم بنشماش، اتخاذ الإجراءات التي تستتبع هذه الاستقالات وفق أحكام القانون التنظيمي للانتخاب أعضاء مجلس المستشارين والقانون الداخلي للمؤسسة التشريعية.

هذا، وتقاطرت، منذ بدية الأسبوع الماضي، استقالات مستشارين برلمانيين من حزب الأصالة والمعاصرة على مكتب رئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش.وطبقا لمقتضيات المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، استقال كل من المستشارين العربي المحرشي، عادل الباراكات، محمد ودمين، الحسن بلمقدم ومحمد الحمامي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

فيما استقالت المستشارة خديجة الزومي عن حزب الاستقلال،  والمستشار عبد الصمد قيوح عن الحزب نفسه، إلى جانب المستشار أحمد شد عن حزب الحركة الشعبية.وطالب المستشارون رئيس المجلس بترتيب الآثار القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News