سياسة

بنموسى:المغرب استثمر بكثافة في صحرائه

بنموسى:المغرب استثمر بكثافة في صحرائه

أكد رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، شكيب بنموسى، أمس الأربعاء، على الدور الاقتصادي الكبير الذي يتعين على الأقاليم الجنوبية للمملكة الاضطلاع به في إطار النموذج التنموي الجديد.

وأبرز بنموسى، خلال ندوة دولية نظمها مركز الأبحاث البريطاني “تشاتام هاوس” بالتعاون مع اللجنة حول موضوع “النموذج التنموي الجديد بالمغرب: طموحات 2035” أن “هذه المنطقة يمكن أن تصبح مركزا اقتصاديا رائدا بين شمال المغرب وأوروبا وبقية القارة الأفريقية”.

وردا على سؤال حول المكانة التي منحها النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، قال السيد بنموسى إن المملكة استثمرت بكثافة في صحرائها، مسلطا الضوء على التطور الكبير والشامل الذي شهده هذا الجزء من التراب الوطني منذ عام 1975.

وقال رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد “اليوم هذه المنطقة التي تتمتع بالأمن تتوفر على بنيات تحتية وتشهد عملية سياسية حقيقية مع إجراء انتخابات بشكل منتظم”، داعيا إلى مزيد من الاستثمار الخاص في هذه الأقاليم.

وإلى جانب بنموسى شارك أعضاء باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ضمنهم مايكل الزاوي وليلى بنعلي، وكذلك مؤسس ورئيس المعهد المغربي لتحليل السياسات، محمد مصباح.

وخصص الاجتماع الافتراضي، الذي تم تنظيمه لفائدة خبراء دوليين، لمسار التنمية في المغرب والخلاصات الرئيسية للتقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News