رياضة

أبطال إفريقيا.. الوداد يقبل هدية الزمالك وينتزع صدارة المجموعة

أبطال إفريقيا.. الوداد يقبل هدية الزمالك وينتزع صدارة المجموعة

نجح الوداد في انتزاع صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا، عندما ظفر بثلاث نقاط في رحلته إلى العاصمة الأنغولية لواندا حيث واجه ساغرادا اسبيرانسا لحساب الجولة الخامسة.

واستثمر الوداد تعثر المتصدر، بيترو أتليتيكو، المتعادل مع الزمالك المصري (0-0)، من أجل انتزع صدارة المجموعة بتغلبه على ساغرادا (2-1) قبل جولة واحدة من إسدال ستار دور المجموعات، علما أن الأحمر وبيترو أتليتيكو ضمنا معا تأهلها إلى ربع النهائي في الجولة الماضية.

وسيكون الوداد أمام فرصة تأكيد عبوره إلى دور الثمانية في الصدارة في مباراة الجولة الأخيرة عندما يستضيف بيترو أتليتيكو، الثاني، بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء في 1 أبريل المقبل.

ويتصدر الوداد المجموعة الرابعة بـ12 نقطة، بفارق نقطة عن بيترو أتليتيكو، الثاني، فيما يحتل الزمالك الرتبة الثالثة بثلاث نقاط، ويتذيل ساغرادا اسبيرانسا الترتيب بنقطة يتيمة.

وأنهى الوداد الرياضي الشوط الأول منهزما بهدف سجل في الدقيقة الـ31، عن طريق جو باسينسيا. وحاول الوداد جاهدا من أجل إعادة التكافؤ للمواجهة قبل انتهاء النصف الأول من المواجهة، بيد أن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبيه.

وخلال الجولة الثانية، أعاد المدرب وليد الركراكي ترتيب أوراقه الهجومية، وبدأ بضغط عال على مرمى المنافس، لكن الحظ العاثر لازم الثنائي زهير مترجي وغي مبينزا.

واستمر المد الأحمر على مرمى ساغرادا حتى الدقيقة الـ82، بعدما نفذ الجعدي ضربة ركنية حولها مبينزا برأسه إلى المترجي في القائم الثاني، الأخير سددها بقوة في الشباك العلوية للفريق الأنغولي (1-1).

هدف التعادل رفع معنويات وحماسة زملاء رضا التكناوتي، وواصلوا الضغط على مرمى الفريق المضيف، وكاد الوداد أن يتقدم في النتيجة في أكثر من مناسبة، أخطرها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما توغل مبينزا في منطقة الجزاء مراوغا لاعبين فسدد كرة أبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية.

واستمر ضغط كتيبة المدرب وليد الركراكي في الدقائق المتبقية، وأثمر هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع سجله البديل تسومو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News