سياسة

بنعبد الله: لن أترشح لولاية جديدة وسأُفسح المجال لشباب الحزب

بنعبد الله: لن أترشح لولاية جديدة وسأُفسح المجال لشباب الحزب

أعلن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، عن عدم رغبته في الترشُّح لولاية جديدة على رأس الحزب مشدّدا على أنه يرفض حصره في شخص معيّن الأمر الذي سيفسح المجال أمام كفاءات شابّة أخرى يسعها تسلم مقود “الكتاب” للولاية المقبلة على هامش المؤتمر التاسع المقرر تنظيمه في 30 و31 ماي وفاتح يونيو المقبل بمدينة بوزنيقة.

وأوضح بنعبد الله خلال استضافته في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه قناة الأولى، أنه لا يمكن حصر التقدم والاشتراكية في شخص معين كيفما كانت هويته بما فيها هو شخصيا، ذلك أن الأهم هو البحث عن كيفية استمرار الحزب، والحفاظ على هويته الاشتراكية التقدمية اليسارية.

وأكد الأمين العام للتقدم والاشتراكية أن حزبه يضُم طاقات كثيرة يسعها تولي القيادة وهو ما سيفرزه المؤتمر المقبل الذي يعد “محطة يجب من خلالها تحديد الأفق الاستراتيجية من أجل تحديد توجه الخلف”.

ونبّه المتحدث، إلى أن وضعية الساحة السياسية خلال الـ 15 سنة الأخيرة والتراجعات المسجلة على مستوى العمل السياسي والبناء الديمقراطي أثرت على العلاقة بين المواطنين والأحزاب السياسية وعلى الوضع الداخلي للأحزاب، كما أثرت على بروز النخب الجديدة والأطر.

وأشار بنعبد الله إلى أنه في عدة أوساط شابة، 99 في المائة من الشباب غير مؤطرين سياسيا، على عكس التأطير السياسي الذي حظي به زعماء الأحزاب سابقا، مؤكدا، في المقابل، أنه لم يمنع أي عضو في الحزب من الظهور في الساحة السياسية وإبراز نفسه، عكس ما يعاب عليه.

وتمنّى المتحدث أن “تنضج الظروف لينضج بديل يساري”، مشيرا إلى أن هذا البديل “لا يوجد داخل جدران حزب واحد بل خارج الأحزاب، ما يستدعي إدخال نفس جديد في القوى اليسارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News