فن

بعد نجاحها في “بنات العساس”.. خيي تمزج بين الدراما والكوميديا في رمضان

بعد نجاحها في “بنات العساس”.. خيي تمزج بين الدراما والكوميديا في رمضان

ستطل الفنانة سعاد خيي على جمهورها في شهر رمضان المقبل، الذي تفصلنا عنه بضعة أيام، بعملين عبر القناتين الأولى والثانية.

وتخوض خيي هذه السنة تجربة جديدة في الكوميديا بسلسلة تحمل عنوان “زنقة السعادة”، ستبث عبر شاشة القناة الثانية، من إخراج صفاء بركة، وإنتاج خالد النقري.

وكشفت الفنانة سعاد خيي في تصريح لجريدة “مدار21″ أن أحداث هذه السلسة تدور حول عائلة من الطبقة المخملية تنتقل للعيش بـ”زنقة السعادة” الشعبية التي يمتلك عقاراتها زوجها “الحاج المومتي”، الذي يجسد دوره الفنان الكوميدي محمد الخياري، غير أنها لم تستطع التأقلم مع المستوى الاجتماعي المتوسط، لتتوالى سلسلة من الأحداث التي تتخللها مجموعة من المواقف الكوميدية.

وأوضحت خيي أن السيتكوم عبارة عن مجتمع مغربي مصغر تدور أحداثه في زنقة اسمها “زنقة السعادة”، يرصد الحياة البسيطة لسكان الأحياء الشعبية بمدينة الدارالبيضاء، الذين يعيشون يومياتهم بحلوها ومرها، معتبرة أن السلسة تهدف إلى تصدير صورة نموذجية عن العائلات المترابطة والمكافحة، التي تعيش راضية بالقسمة وتتحلى بالقناعة.

وأشارت خيي إلى أن العمل يحمل عدة رسائل، ويهدف إلى التنفيس عن المغاربة في زمن صعب شابه الأزمات الصحية والحروب والفقر، والأسعار الغالية، مبرزة أن السيتكومات عادة تأتي لتحقق القرب من المواطن من خلال معالجة مشاكله في قالب هزلي وكوميدي.

ويشارك في السيتكوم، إلى جانب الفنانة سعاد خيي، ثلة من الفنانين، من أبرزهم الفنان محمد الخياري، ورفيق بوبكر، وابتسام العروسي، وهدى صدقي، وحسناء المومني، والطفلة لينة أكدور وأية.

وكما ستطل بطلة مسلسل “بنات العساس” الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في رمضان المنصرم، في مسلسل اجتماعي ودرامي يحمل عنوان “جريت وجاريت”، تدور أحداثه حول معاناة نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية، إذ ينقل يومياتهن المعاشة، وكذا تفاصيل ترصد الاختلاف بينهن.

وقالت خيي في تصريح للجريدة، إنها تجسد في المسلسل الذي تراهن على نجاحه نظرا لقصته الدرامية، شخصية امرأة مثقفة حاصلة على شهادة جامعية، اختارت أن تكون ربة بيت وتتخلى عن حلم الوظيفة، لتكريس حياتها لزوجها وأولادها، غير أن الأحداث والمواقف ستخذلها وتخيب ظنها.

ويشارك في هذا العمل إلى جانب الفنانة سعاد خيي، كل من الفنان رشيد الوالي، وسحر الصديقي، وطارق البخاري، وفاطمة الزهراء الحرش، وزينب عبيد وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News