سياسة

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب قريبا

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب قريبا

من المرتقب أن يحل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، بالعاصمة الرباط خلال الأسابيع المقبلة بحسب ما كشفته مصادر دبلوماسية لصحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” المقربة من السلطة، والتي كشفت أن مباحثات مكثفة تجرى حالبا بين خارجيتي الدولتين لتنسيق هذه الزيارة وترتيبها.

وبحسب ذات المصادر الدبلوماسية، فإن محادثات ترتيب زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي استهلت منذ فترة أعقبت الزيارة التي قام بها مدير الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز للرباط قبل أيام والتي كانت مناسبة ليدعو لابيد، نظيره المغربي، ناصر بوريطة لزيارة إسرائيل من أجل تقديم وتسريع وتيرة استئناف العلاقات بين الطرفين، بما فيها التمهيد لإطلاق خط جوي مباشر بين إسرائيل والمغرب.

وكانت صفحة “إسرائيل بالعربي”، قد كتبت بأن زيارة أوشبيز إلى الرباط، هي تمهيد لزيارة رسمية سيقوم بها وزير الخارجية الإسرائيلي لابيد، من أجل لقاء نظيره المغربي، ناصر بوريطة، والتباحث معه بخصوص أفق تعزيز العلاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب.

وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية، أنه بالرغم من استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب، إلا أن العلاقات لم تصل بعد إلى مستوى افتتاح سفارتين في كلا الطرفين، حيث تتأسس العلاقات الديبلوماسية على مكتبي الاتصال فقط، المغربي في تل أبيب والإسرائيلي في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News